احتفال باستقلال إسرائيل في قلب القاهرة

احتفال باستقلال إسرائيل في قلب القاهرة

06 مايو، 2018 - 09:05am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ تقيم سفارة إسرائيل في القاهرة هذا الأسبوع، حفل استقبال رسمي في مصر لمناسبة مرور سبعين عاماً على نكبة الشعب الفلسطيني و"إعلان إقامة إسرائيل".

وكتبت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية إنه بعد أكثر من عقد لم يتم خلاله تنظيم أي حدث إسرائيلي رسمي في مصر، ستقيم السفارة في القاهرة هذا الأسبوع.

وشهدت السنوات الأخيرة تحذيرات من الهجمات والثورة التي أطاحت بالرئيس حسني مبارك، وجرى خلالها اقتحام غاضب لمبنى السفارة الإسرائيلية في القاهرة، ما أدى لتخفيض مستوى التمثيل وعادوا إلى القدس، وقبل عامين فقط تم تعيين سفير جديد هو الدكتور ديفيد جوبرين.

وسيعقد السفير الثلاثاء المقبل، حفل استقبال لأول مرة في فندق "ريتز كارلتون" الفخم في قلب القاهرة، وأرسلت السفارة، التي تعمل حالياً من مقر إقامة السفير، مئات الدعوات إلى الوزراء والبرلمانيين ورجال الأعمال والشخصيات الثقافية والصحفيين.

وبحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية فيسافر الشيف شاؤول بن أديريت إلى القاهرة مع اثنين من مساعديه لإعداد الضيافة في الاحتفال، وقال الشيف "هذا حدث فريد بالنسبة لي وأنا سعيد للغاية. لم أزر مصر قط، لكنني أعلم أنه ليس من السهل إقامة احتفال إسرائيلي في القاهرة، وسنحاول إعداد وجبة لن ينسوها لمدة سبعين سنة أخرى"، وتشمل القائمة التي أعدها أديرت أضلاع خروف، مسَبَحة، فلافل، ومجموعة متنوعة من السلطات، والسمك، وأما الحلوى، فستكون القطايف.

ن.أ-ر.أ