​​الإسلامي الفلسطيني وبوليتكنك فلسطين يطلقان جائزة البحث العلمي

​​الإسلامي الفلسطيني وبوليتكنك فلسطين يطلقان جائزة البحث العلمي

08 مايو، 2018 - 11:05am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أطلق البنك الإسلامي الفلسطيني وجامعة بوليتكنك فلسطين اليوم الدورة الـ4 من جائزة "البنك الإسلامي الفلسطيني وبوليتكنك فلسطين للبحث العلمي" والتي تهدف إلى تعزيز الدور الريادي للمؤسستين في مجال دعم البحث العلمي.

ووقع الاتفاقية في مقر البنك الإسلامي الفلسطيني في رام الله كل من مدير عام البنك السيد بيان قاسم ورئيس جامعة بوليتكنك فلسطين أ.د. عماد الخطيب بحضور ممثلين عن عمادة الجامعة وعدد من مدراء الدوائر في البنك ، معلنين خلال الفعالية عن إطلاق الدورة الرابعة بتعديلات مهمة تساهم في تحقيق الجائزة لأهدافها.

وأوضح مدير عام البنك الإسلامي الفلسطيني السيد بيان قاسم، أن في برنامج المسؤولية الاجتماعية تم وضع اهتمام كبير على التعليم في مختلف انواعه خاصة على البحث العلمي، والمشاركة مع جامعة البوليتكنك الخليل لتأسيس هذه الجائزة في 6 مجالات مختلفة تشارك فيها كافة جامعات الوطن.

ولفت بيان القاسم، إلى أنه وعلى مستوى التعليم العادي، تم انشاء مختبر في طولكم لتدريس مادة التكنولوجيا، الامر الذي يصب في مجال النشاط العملي.

مدير عام البنك الإسلامي الفلسطيني السيد بيان قاسم..

بدوره، أوضح رئيس جامعة البولتكنك عماد الخطيب، أن الجائزة عبارة عن مبادرة من البنك الاسلامي الفلسطيني مخصصة لجامعة بولتكتك، لكنها تطورت لتكون على مستوى الجامعات الفلسطينة كافة.

وأشار الخطيب إلى أن قيمة الجائزة 20 ألف دولار أمريكي، موضحاً أنها ليست بقيمتها المادية بقدر قيمتها المعنوية.

واضاف، أن هناك تطور كبير في التقدم للجائزة، حيث شكلت لجان ذات خبرة عالية لمراجعة المتقدمين.

رئيس جامعة البولتكنك عماد الخطيب..

من جهته، قال الدكتور ماهر مغالسة الحاصل على الجائزة عن أفضل بحث تطبيقي حول سوء واقع الطاقة المتجددة في فلسطين، إن الجائزة ساعدته على نشر العديدم ن الأبحاث.

ولفت إلى دعم المؤسسات الاوروبية في العادة موجه لدعم جماعي وليس للأبحاث الشخصية، الأمر الذي دفعه للتقدم لجائزة البنك الاسلامي.

الدكتور ماهر مغالسة..

ر.ط-ر.أ