ميركل: ترامب عقّد الأمور

ميركل: ترامب عقّد الأمور

10 مايو، 2018 - 10:05pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ وصفت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الوضع بعد انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع إيران بأنه "معقد للغاية"، ورأت أن على بلادها أن تبذل جهداً أكبر.

وأضافت ميركل أن أغلب الصراعات "تقع على أعتاب أوروبا، ولم يعد قائماً أن الولايات المتحدة ستحمينا ببساطة"، وشددت على ضرورة أن تمتلك أوروبا مصيرها في يدها "وهذا هو واجب المستقبل".

وفي موسكو، إلتقى وزير الخارجية الألماني هايكو ماس مع نظيره الروسي سيرغي لافروف، قال الوزيران إنهما يعملان من أجل الإبقاء على الاتفاق النووي الإيراني.

واعتبر ماس أن من المهم أن تستمر إيران في الوفاء بالتزاماتها ضمن الاتفاق النووي الدولي الموقع عام 2015، رغم تعهد الرئيس الأميركي دونالد ترامب بفرض عقوبات جديدة عليها، وأضاف أن موسكو يمكن أن تستخدم نفوذها على طهران في هذا الصدد.

وقال لافروف إن من المهم ألا تؤدي أي عقوبات جديدة تفرضها الولايات المتحدة على إيران إلى نسف الاتفاق النووي المعروف باسم خطة العمل الشاملة المشتركة.

وأضاف في مؤتمر صحفي مشترك مع ماس "بلا شك سنعمل أولاً على ألا يدمر ذلك خطة العمل الشاملة المشتركة، هذا هو هدفنا المشترك ونحن نؤكد ذلك".

ن.أ-ر.أ