السنوار: اذا استمر حصار غزة سنستخدم القوة العسكرية

السنوار: اذا استمر حصار غزة سنستخدم القوة العسكرية

16 مايو، 2018 - 07:05pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ قال قائد حماس في غزة يحيى السنوار أنه إذا استمر الحصار على قطاع غزة فلن نتواني عن استخدام القوة العسكرية لكسرة.

وأضاف السنوار أن تهديدات الاحتلال لا تخيفنا وسنواصل المقاومة بكافة أشكالها، مضيفا أن المسيرات في غزة ستستمر كفعل نضالي حتى تتحقق أهدافنا.

وأوضح السنوار أنه لا يوجد أي حراك بملف صفقة للأسرى وقيادة الاحتلال تكذب على شعبها بان هناك حراك في ملف الجنود الأسرى

وبين أن الوضع الإقليمي والدولي والبيئة الاستراتيجية المعقدة والواقع الفلسطيني الداخلي قاد فصائل العمل الوطني والإسلامي في قطاع غزة إلى أسلوب المقاومة الشعبية في هذه المرحلة.

وأضاف السنوار في لقاء متلفز مع قناة الجزيرة أن من حق شعبنا استخدام وسائل المقاومة المختلفة، وليس هناك مانع من أن نلجأ إلى الوسائل الأخرى إن وجد شعبنا في ذلك ضرورة.

وأكد أن الظروف قد تتغير وقد نلجأ إلى المقاومة المسلحة، مشددًا على أن المقاومة وحركة حماس لن تتردد باستخدام ما تمليه عليها الظروف.

وكشف قائد حماس أن مصر وعدت بفتح معبر رفح والعمل على حل مشكلة غزة الانسانية.

ونفى السنوار في تصريحات لقناة الجزيرة أن تكون هناك صفقات تمت حول مسيرة العودة يوم 14 من أيار، مؤكدا أن مصر ابلغت وفد حماس برئاسة هنية التي زارها لعدة ساعات بانها تؤيد المسيرات السلمية للشعب الفلسطيني ولكنها لا تريد ان تنجر المقاومة الفلسطينية الى مواجهة عسكرية مع اسرائيل.

وأكد السنوار أن فصائل المقاومة قادرة على تحويل حياة الاحتلال الى جحيم موضحا "بعثنا برسائل لاحتلال بانننا سنستخدم القوة اذا استمر الحصار وان الغزيين فضلوا التظاهر ضد فتح السفارة على امطار اسرائيل بالاف الصواريخ".

ر.ق-ر.أ