Ooredoo أول شركة اتصالات بالعالم تطلق شبكة تجارية من 5G

Ooredoo أول شركة اتصالات بالعالم تطلق شبكة تجارية من 5G

21 مايو، 2018 - 10:05am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أعلنت شركةOoredooانها أول مشغل في العالم يطلق شبكة من الجيل الخامس 5Gعبرحزمة الطيف 3.5 غيغاهيرتز.

وتعد شبكة 5Gمن Ooredooأول شبكة 5G تتوفر تجارياً في العالم، بالإضافة إلى أنها من أبرز وأهم الإنجازات التكنولوجية في قطاع الاتصالات على مستوى العالم.

وتحدث السيد/ وليد السيد، الرئيس التنفيذي لـ Ooredoo قطر بهذه المناسبة وقال: "اليوم تساهم Ooredooفي تحقيق إنجاز تاريخي، فنحن أول شركة في العالم توفر تكنولوجيا وخدمات 5G، وسيكون سكان قطر أول من ستتاح لهم فرصة الاستمتاع بالفوائد التي يوفرهاهذا التطور التكنولوجي غير المسبوق.

وستوفر خدمة 5Gمن Ooredoo أحدث تكنولوجيا الشبكات (5G NR) ويعني ذلك سرعات أعلى بكثير، وسعة أكبر، وفترة تأخير أفضل مما توفره أنظمة الاتصالات المتنقلة المستخدمة حالياً. كما ستوفر الشبكة الجديدة عدة مزايا لم تكن متوفرة في الجيل السابق من تكنولوجيا الاتصالات المتنقلة، مما سيمكن العملاء من الشركات ومن الأفراد من تحقيق تطلعاتهم واكتشاف الفرص التي لم تكن ستتوفر أمامهم قبل تكنولوجيا 5G.

وأضاف وليد السيد: "لقد كانت Ooredooالشركة الأولى في تطوير خدمات الجيل الخامس منذ 2016. فقد استثمرنا في إجراء الاختبارات وفي تركيب شبكتنا من الجيل الخامس بحيث نتمكن وبكل ثقة من توفير فوائدها الكاملة لسكان قطر وللعالم. وستكون شبكة سوبرنت 5Gبمثابة أساساً للبنية التحتية في قطر، وستوفر هذه الشبكة الأسس اللازمة لطرح سلسلة من الابتكارات الجديدة، مثل السيارات بدون سائق والطرق الذكية، والواقع الافتراضي والواقع المعزز، والطائرات بدون طيار لتوفير الخدمات، والكثير غير ذلك."

وسيتطلب الوصول إلى شبكة 5G سوبرنت من Ooredoo توفر أجهزة متوافقة مع تكنولوجيا 5G توفرها Ooredoo. وأعلنت الشركة أيضاً أن هذا هو بداية استخدامات شبكة 5G والتي ستستمر في التوسع خلال الأشهر القادمة لتغطي مزيداً من مناطق قطــر.

تعد Ooredooشركة اتصالات عالمية تعمل في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب شرق آسيا. وتوفر الشركة خدماتها لعملائها من الأفراد والشركات في 10 دول، كما تعد Ooredoo شركة رائدة في توفير تجربة استخدام بيانات مميزة من خلال محتوى واسع وخدمات متطورة عبر شبكاتها المتطورة الثابتة والمتنقلة للبيانات.

في 31 ديسمبر 2017، بلغت قاعدة عملاء شركةOoredoo العالمية 164 مليون عميل، فيما بلغت إيرادات الشركة8.9 مليار دولا أمريكي، وأسهم الشركة مدرجة في بورصة قطر، وسوق أبوظبي للأوراق المالية.