تيباس يحذر ريـال مدريد وبرشلونة من الجوع

تيباس يحذر ريـال مدريد وبرشلونة من الجوع

22 مايو، 2018 - 01:05pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ انتقد خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني، خطط السويسري جياني أنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، التي تهدف إلى إقامة بطولتين عالميتين جديدتين للأندية، معتبراً أن ذلك سيدمر صناعة كرة القدم حول العالم.

وكان "الفيفا" قد اقترح تنظيم بطولة كأس العالم للأندية كل 4 أعوام، بمشاركة 24 فريقاً، إضافة إلى إقامة دوري عالمي كل عامين، ينتهي بـ 8 فرق يتنافسون فيما بينهم بالنهائيات.

وكان الاقتراح قد نال دعم قطبي الكرة الإسبانية، ريـال مدريد وبرشلونة، حيث من المتوقع أن تحقق البطولة إيرادات ضخمة تصل إلى 25 مليار يورو على مدار 12 عاماً.

وقال تيباس خلال مقابلة مع صحيفة "فاينينشال تايمز" البريطانية: "واجبي هو حماية صناعة كرة القدم في إسبانيا وهذه البطولات ستدمر الدوري، وصناعة كرة القدم هنا".

وأضاف: "قلت بالفعل لريـال مدريد وبرشلونة، سيكون هناك طعام الآن وجوع غداً، هذا سيفكك الدوري المحلي، نواجه هذه المشكلة بأوروبا، علينا أن نجد حلاً لأن كأس العالم للأندية سيجعل الأمور أسوأ".

واختتم: "يبدو أننا نعود لأيام الفيفا القديم، حيث تتخذ القرارات في لجان صغيرة للغاية، وبدون شفافية، وفي غياب كل الأطراف التي ستتأثر بذلك".

م.ح - ر.أ