الشرطة الأوكرانية تداهم 35 نادياً كروياً

الشرطة الأوكرانية تداهم 35 نادياً كروياً

23 مايو، 2018 - 01:05pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ شنت الشرطة الأوكرانية حملة مداهمة شملت 35 نادياً كروياً، واعتقلت حكماً واحداً، بسبب فضيحة تتعلق بالتلاعب بنتائج المباريات.

وتصل نسبة الأندية التي داهمتها الشرطة 67٪ من إجمالي أندية المحترفين، من بينهم 5 أندية تشارك في دوري الأضواء، وهي زوريا وفورسكلا وزيركا وأولمبيك وأوليكسندريا.

وكان قد أدار التحقيقات الإيطالي فرانشيسكو بارانكا، والذي يترأس لجنة الأخلاق واللعب النظيف التابعة لاتحاد كرة القدم في أوكرانيا.

وعلق أندريه بافيلو رئيس الاتحاد الأوكراني لكرة القدم على العملية الأمنية بالقول: "إنه يوم تاريخي لكرة القدم الأوكرانية. إنها مجرد بداية ونأمل أن ننهي هذه المرة التلاعب بالنتائج وأقدم كل الشكر لبارانكا".

وعقدت السلطات الأوكرانية مؤتمراً صحفياً للكشف عن تفاصيل عملية، ومزاعم المخالفات، حيث قال أرسين أفاكوف وزير الداخلية الأوكراني: "المجموعات الإجرامية تشمل أصحاب أندية ولاعبين وحكاماً ومدربين إضافة إلى كيانات تجارية".

وتم خلال المؤتمر عرض أدلة تضمنت مشاهد فيديو وتسجيلات صوتية وهاتفية.

من جهته قال رئيس شرطة أوكرانيا: "أثارت وسائل إعلام الشكوك إزاء نتائج مباريات وقمنا بجمع الأدلة والوثائق على مدار أكثر من عام، لم نعرض سوى الحقائق المؤكدة، وهذا يعطي إشارة أننا ننوي التخلص من هذه النوعية من الممارسات".

م.ح - ر.أ