تغريم فالكاو 9 ملايين يورو بسبب التهرب الضريبي

تغريم فالكاو 9 ملايين يورو بسبب التهرب الضريبي

24 مايو، 2018 - 12:05pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ قضت محكمة إسبانية بتغريم الكولومبي راداميل فالكاو مهاجم نادي أتلتيكو مدريد سابقاً، بمبلغ 9 ملايين يورو، والحكم عليه بالسجن مع وقف التنفيذ، وذلك بسبب التهرب الضريبي.

وكان فالكاو قد دفع مبلغ 8.2 مليون يورو، في شهر تموز\يوليو الماضي، عندما اتهم بالتهرب من دفع ضرائب بقيمة 7.4 مليون يورو مع الغرامات.

واتهم فالكاو بعدم الإفصاح عن عائدات 5.6 مليون يورو، حصل عليها من حقوق بيع صوره بين 2012 و2013 حين كان لاعباً بصفوف الأتلتيكو.

وتعتقد السلطات الإسبانية، أن فالكاو استخدم شركات وهمية في الجزر العذراء البريطانية وإيرلندا وكولومبيا وبنما للتهرب من دفع الضرائب عن عائداته من حقوق بيع الصور.

ويدافع فالكاو عن موقفه بعدم دفع الضرائب عام 2013، وذلك بسبب انتقاله لنادي موناكو الفرنسي، أي أنه لم يكن حينها مقيماً في إسبانيا، وبالتالي ليس مضطرا لدفع الضرائب، فيما ترى السلطات الإسبانية أن المهاجم الكولومبي تعمد الرحيل عن إسبانيا قبل التوقيع مع نادي الإمارة، لتجنب دفع الضرائب المترتبة عليه.

ويواجه حالياً عدداً من نجوم الدوري الإسباني الحاليين والسابقين تهماً بالتهرب الضريبي، أبرزهم البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم فريق ريـال مدريد، والأرجنتيني ليونيل ميسي أيقونة نادي برشلونة.

م.ح - ر.أ