الأمير وليم يزور فلسطين الأردن واسرائيل الشهر القادم

الأمير وليم يزور فلسطين الأردن واسرائيل الشهر القادم

25 مايو، 2018 - 12:05pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أعلن قصر كنسينغتون أمس الخميس أن الأمير وليام الثاني في ترتيب خلافة العرش البريطاني، سيقوم في نهاية حزيران/يونيو المقبل بزيارة رسمية تشمل كلا من الاردن واسرائيل والاراضي الفلسطينية.

وأوضح القصر في بيان أن الامير وليام سيستهل جولته الشرق أوسطية في الاردن في 24 حزيران/يونيو قبل ان يتوجه في اليوم التالي الى اسرائيل. وفي 26 حزيران/يونيو سيزور الامير البريطاني القدس قبل ان يتوجه في اليوم التالي الى رام الله.

وكان القصر أعلن في آذار/مارس ان هذه الزيارة، الاولى على الاطلاق لوريث للعرش البريطاني، ستجري في الصيف ولكنه لم يكشف في حينه عن جدولها الزمني.

وقال قصر كنسينغتون يومها إن "هذه الزيارة ستجري بطلب من حكومة جلالتها وقد لقيت ترحيبا من جانب السلطات الاسرائيلية والاردنية والفلسطينية".

ولم يسبق لفرد من العائلة الملكية البريطانية بهذا المستوى الرفيع أن قام بزيارة رسمية الى اسرائيل منذ قيام الدولة العبرية في 1948.

وزيارة الامير وليام المرتقبة الى الاراضي الفلسطينية ستكون الاولى من نوعها على الاطلاق، إذ لم يسبق ان قام أي من افراد العائلة الملكية بزيارة رسمية الى الاراضي الفلسطينية.

وكان ولي العهد البريطاني الامير تشارلز شارك في تشرين الثاني/نوفمبر 1995 في جنازة رئيس الوزراء الاسرائيلي اسحق رابين في القدس، كما انه عاد وزار المدينة في ايلول/سبتمبر 2016 لحضور جنازة الرئيس الاسرائيلي السابق شيمون بيريز. ولكن بما ان أيا من هاتين الزيارتين لم يجر بطلب من وزارة الخارجية فهما لا تعتبران زيارتين رسميتين.

ع.م _ ر.أ