قراقع: لم نبلغ عن موعد لتسليم الشهيد عويسات

قراقع: لم نبلغ عن موعد لتسليم الشهيد عويسات

26 مايو، 2018 - 12:05pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_أظهرت النتائج الأولية لعملية تشريح جثمان الأسير الشهيد عزيز عويسات، في معهد الطب العدلي الإسرائيلي "أبو كبير"، بمشاركة مدير معهد الطب العدلي الفلسطيني د. ريان العلي، أن سبب الوفاة المباشر جلطة قلبية حادة أدت الى استشهاده.

وورد في بيان لهيئة شؤون الأسرى والمحررين، أن عملية التشريح أظهرت معاناة عويسات من عدة مشاكل في القلب، تمثلت في انغلاق وانسداد حاد في الشرايين الرئيسية وتضخم في عضلاته، أدت إلى تلف وتعطيل كل أجهزته.

وكشف التشريح كذلك ظهور بعض الكدمات، والتي كانت على شكل بقع ظاهرة في عدة أنحاء من جسمه.

وأكد رئيس الهيئة عيسى قراقع أن سلطات الاحتلال كانت على علم مسبق بالحالة الصحية للأسير الشهيد، ما يحملها مسؤولية تدهور حالته الصحية بعد الاعتداء عليه بالضرب.

وشدد قراقع أنه ومن الناحية الطبية لا يمكن الفصل بين الحالة الصحية للأسير الشهيد عزيز عويسات وبين سبب الوفاة المباشر الذي كشف عنه تشريح الجثمان الذي جرى بالأمس في معهد الطب العدلي الإسرائيلي "أبو كبير".

وهذا وبيّن عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين أن سلطات الاحتلال لم تبلغ بعد بموعد تسليم جثمان الشهيد عزيز عويسات، مشيراً إلى احتمالية التوجه خلال الساعات المقبلة للمحكمة العليا الإسرائيلية لاستصدار قرار بهذا الشأن.

صوت رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع...

ع.م _ ر.أ