غزة أفطرت وتسحرت على صوت الغارات

غزة أفطرت وتسحرت على صوت الغارات

30 مايو، 2018 - 10:05am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ واصل طيران الاحتلال، فجر اليوم الأربعاء، شن عشرات الغارات الجوية العنيفة على مواقع وأهداف وأراض زراعية، في مختلف مدن ومخيمات غزة، محدثا دمارا، وخرابا فيها، لليوم الثاني على التوالي.

مراسل أجيال نقل بأن الغارات بدأت ظهر أمس الثلاثاء، واستمرت حتى ساعات الفجر، بينما لم تشهد الثلاث ساعات الأخيرة قصفا، خاصة بعد أن أعلن عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية، عن هدنة بوساطة مصرية، فيما نفت اسرائيل وجود أي هدنة.

وأوضح مراسلنا بأن الغارات استهدفت مواقع معظمها لكتائب القسام وجزء استهدف مواقع لسرايا القدس، كما أطلقت فصائل المقاومة قذائف تجاه المناطق التي تعرف بـ غلاف غزة.

وأشار مراسلنا إلى أن الاحتلال قصف مولدات كهرباء ما أدى إلى انقطاع التيار الكهرباء عن مساحات واسعه من غزة .

صوت مراسلنا في القطاع محمد الأسطل...

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية "وفـا" ، بأن طائرات حربية من نوع (إف 16) وطائرات أباتشي إسرائيلية أطلقت عشرات الصواريخ صوب مواقع وأراض زراعية وممتلكات للمواطنين في القطاع، ما أدى إلى تدميرها واشتعال النيران فيها، وإلحاق أضرار جسيمة في منازل وممتلكات مجاورة، وبث حالة من الخوف في صفوف الأطفال.

وأكد أن طائرة بدون طيار أطلقت صاروخاً على موقع غرب بلدة بيت لاهيا، شمال القطاع، تبعه قصف صاروخي من طائرة حربية طراز "إف16"، ما أدى إلى تدميره وتضرر في منازل المواطنين المجاورة، إضافة إلى قصف موقعين في منطقة أبو صفية شرق بلدة جباليا شمال القطاع، ودمرتهما بالكامل بحوالي أربعة صواريخ.

كما قصفت طائرات حربية ثلاثة مواقع غرب مدينة خانيونس، وأخرى شرقها، بنحو ستة صواريخ، ما أدى إلى تدميرها واشتعال النيران فيها وتصاعد ألسنة اللهب والدخان منها، إضافةً إلى إلحاق أضرار في ممتلكات المواطنين.

وقصفت طائرات (إف16) إسرائيلية محيط مطار غزة المدمر شرق مدينة رفح، للمرة الثانية على التوالي، بنحو أربعة صواريخ.

وجدّد الطيران الحربي قصفه لعدد من المواقع شرق مدينة دير البلح، ومخيم المغازي، وغرب مخيم النصيرات وسط القطاع، بأكثر من ستة صواريخ، ما أدى إلى تدميرها، وإحداث أضرار جسيمة في ممتلكات المواطنين المجاورة، وبث حالة من الخوف في صفوف المواطنين سيما الأطفال.

وقصفت طائرات حربية بخمسة صواريخ مواقع شرق حي الزيتون، جنوب شرق مدينة غزة، وشرق حي الشجاعية شرق المدينة، إضافة إلى قصف مواقع غرب المدينة في منطقة الشيخ عجلين وتل الهوا ومنطقة السودانية، بنحو سبعة صواريخ، ما أوقع دماراً كبيراً فيها، وتضرر منازل المواطنين، خاصة تطاير زجاج النوافذ والأبواب وتشققات في الجدران.

ويجوب الطيران الحربي أجواء القطاع طوال الوقت على ارتفاعات منخفضة، فيما لم تغادر طائرات الاستطلاع الأجواء منذ عدة أيام.

ع.م _ ر.أ