البطاطس المشوية - ليست صحية كما يعتقد!

البطاطس المشوية - ليست صحية كما يعتقد!

06 يونيو، 2018 - 11:06am

قد يلجأ كثيرون إلى تناول البطاطس المشوية كنوع من الحمية الغذائية لفقدان الوزن. لكن هذا النوع من البطاطس تبين أنه غير صحي ولا يساهم في تخفيف الوزن كما يعتقد كثيرين، لسبب منطقي يوضحه طبيب متخصص.

بالرغم من أنها وجبة خفيفة ويعتبرها كثيرون صحية، إلا أن البطاطس المشوية يمكنها أن تتسبب في عدم فقدان الوزن كما يظن البعض. والسبب أن هذا النوع من البطاطس تكون مغطاة بكمية من السكر، والتي تتجاوز ​​19 ملعقة صغيرة في الحبة، أي ضعف ما تحتويه قنينة "كوكا".

وقال الدكتور زاند فان تولكين لصحيفة "The Sun" البريطانية، إنه من المرجح أن يتفاجأ العديد من البريطانيين الذين يعتقدون أن البطاطس المشوية خيارا صحيا.

وأشار الدكتور إلى أن كل بطاطس متوسطة الحجم تحوي ما يقرب من 90 جرام من السكر، أي ما يعادل 19 ملعقة صغيرة تقريبا من السكر، مقابل سبعة فقط في علبة "الكوكا"، محذرا من الإقبال عليها.

وبالرغم من الأضرار التي تحدث عنها زاند فان تولكين، إلا أنه قال: "ما تزال البطاطس المخبوزة خيارا أفضل من شريحتي خبز أبيض، أو أي من الكربوهيدرات المصنعة"، وأضاف للصحيفة: "تحتوي على الكثير من الألياف ، وذات قيمة غذائية كبيرة". لكن هذا لا يعني أن البطاطس "صحية"، والوقوع في فخ زيادة الوزن كما يفعل كثيرون.

المتحدث ذاته، قال إن هذه مشكلة بالنسبة لواحد من كل عشرة بالغين. خاصة الذين يعانون من ارتفاع مستويات السكر في الدم، ومئات الآلاف من المصابين بداء السكري والذين يكونون في الأغلب من النوع الثاني غير المشخص. وأضاف: "إذا كنت تأكل رقائق البطاطس كل يوم، فإن التحول إلى البطاطس المشوية سيكون أفضل بالنسبة لك، لكن إذا كنت تعتقد أن البطاطس المشوية عبارة عن وجبة غداء صحية، فقد يكون من الأفضل التفكير في بدائل أخرى كالبطاطس الحلوة".