جموع الفلسطينيين يزحفون للأقصى في الجمعة الأخيرة من رمضان

جموع الفلسطينيين يزحفون للأقصى في الجمعة الأخيرة من رمضان

08 يونيو، 2018 - 12:06pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_توافدت جموع الفلسطينيين، منذ ساعات الفجر الأولى، إلى مدينة القدس لأداء صلاة الجمعة الرابعة من شهر رمضان في المسجد الأقصى ، وسط تشديدات احتلالية.

ونشرت قوات الاحتلال المئات من الجنود وأفراد الشرطة على الحواجز المؤدية إلى المدينة وفي الشوارع الرئيسية، بالإضافة إلى تواجد مكثف لهذه القوات داخل حدود المدينة وفي أزقة البلدة القديمة.

وأعلنت سلطات الاحتلال، عن فرض قيود على دخول المصلين من الضفة إلى القدس لأداء صلاة الجمعة الرابعة من رمضان في المسجد الأقصى .

وفي سياق ذي صلة، أدى قرابة 100 ألف مصل، حسب دائرة الأوقاف الإسلامية، من القدس وأراضي العام 48، الليلة الماضية، صلاتي العشاء والتراويح في رحاب المسجد الأقصى، في أجواء روحانية وإيمانية مميزة.

وشرعت دائرة الأوقاف الإسلامية واللجان العاملة في "الأقصى" باستعدادات ضخمة لاستقبال أكثر من ثلاثمائة ألف مصل، اليوم، في الوقت الذي باشرت فيه لجان الأحياء في القدس القديمة بالتحضير والاستعداد لهذه الجمعة المباركة.

هذا، وتشهد القدس القديمة انتعاشا في الحركة التجارية منذ بداية شهر رمضان حيث يتوافد عشرات الآلاف من الفلسطينيين إلى القدس من الضفة ومناطق الداخل.

ع.م _ ر.أ