نتنياهو يرفض لقاء موغيريني

نتنياهو يرفض لقاء موغيريني

09 يونيو، 2018 - 11:06am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ كشفت مصادر إخبارية عبرية أن رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، رفض لقاء مسؤولة العلاقات الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي، فيدريكا موغيريني، خلال زيارته لأوروبا، الأسبوع الماضي.

وردا على رفض نتنياهو إجراء اللقاء، قام الاتحاد الأوروبيّ بإلغاء زيارة كانت مقررة لمغرييني إلى مدينة القدس الأسبوع المقبل، كان من المقرّر أن تلقي فيها كلمة أمام منتدى سياسي.

وصف مسؤول إسرائيليّ مواقف موغريني، التي تتواجد حاليا في العاصمة الأردنيّة، عمّان، بأنها "معاديّة جدا لإسرائيل".

وتأتي أزمة إلغاء اللقاءات بعد مواقف الاتحاد الأوروبيّ من قرار الولايات المتحدة الأميركيّة بنقل سفارتها إلى مدينة القدس.

الصحفي المختص في الشأن الإسرائيلي فايز عباس يرى في حديث مع "أجيال"، بأن العلاقات بين اسرائيل ودول الاتحاد الاوروبي ستشهد توترا سيزداد، ولن يصل إلى حد القطيعة، فاسرائيل غير معنية بقطع علاقاتها مع أي دولة، ودول الاتحاد الأوروبي معنية بايجاد حل للقضية الفلسطينية لوقف العنف في المنطقة.

رفض نتنياهو لقاء موغيريني، يدل على أزمة كبيرة بين الاتحاد الأوروبي واسرائيل، حسب رؤية عباس، وخاصة بعد زيارة نتنياهو لاوروبا وفشله باقناع الدول التي قابل قادتها، برؤيته بشأن الملف الايراني، وتدهور الاوضاع في القطاع.

كما أن الاوضاع تتجه للأسوا بين اوروبا واسرائيل، بعد رفض نتنياهو لما طالبته به دول أوروبية لوقف الجرائم التي يرتكبها جيشه في غزة، إضافة لوقف الاستيطان والعودة لمفاوضات مع الفلسطينيين.

المزيد بصوت الصحفي المختص بالشأن الاسرائيلي فايز عباس...

ع.م _ ر.أ