سلوان وهلال أريحا يحتكمان للتعادل السلبي

12 ديسمبر، 2011 - 10:12pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN - احتكم لقاء هلال اريحا و سلوان الى التعادل السلبي بدون اهدف لاول مرة في الدوري في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم على استاد الشهيد فيصل الحسيني ، ورفع سلوان رصيده الى ثمان نقاط ، فيما وصل هلال اريحا للنقطة الحادية عشر متقدما نحو المركز الثالث مؤقتا بانتظار ما تسفر عنها مباريات الغد .

الشوط الأول ...

وبدأ هلال اريحا المباراة مهاجما ومحاولا تسجيل هدف السبق واعتمد على في الهجوم على اسد ابو العسل وسامر حداد ، قابله سلوان بكثافة عددية في الخط الدفاعي ، ومن بين هذه الهجمات تسديدة مهران عجم التي ابعدها الحارس فراس بيادسة بتألق كبير ( 3).

بعد هذه الدقائق استفاق سلوان من غفوة الدقائق الاولى حيث اعتمد ايضا على مهاجمين اثنين هما اياد صيام وخضر حليسي لكن الفرصة الاولى له جاءت عن طريق ايهاب نمر مسددا كرة على الطاير مرت بجوار القائم الايمن للحارس احمد سلامة ( 14).

ومن ثم سلكت المباراة منحنى الهجمات المرتدة التي تناوبت بين كلا الفريقين ، حيث حاول اسد ابو العسل افتتاح التسجيل عندما سدد كرة مرت بجوار القائم الايمن للحارس بيادسة ( 20 ) ، ومنح الحكم البطاقة الصفراء الاولى لمحمد العباسي بعد تدخله العنيف على سامر حداد (22)، احتسب الحكم على اصرها ضربة حرة مباشرة نفذها ابو العسل ارتطمت في الدفاع.

ومرة اخرى حاول سامر حداد مرة اخرى ان يفتتح التسجيل بعد تلقيه كرة لولبية من خط الوسط لكنها وجدت الحارس بيادسة في طريقها قبل وصولها المرمى ( 28) ، وشكل حارس سلوان بيادسة حاجزا صامدا امام هجمات ابناء الاغوار فلم تعانق كرة الشباك ابو العسل الشباك اثر ارتقاء الحارس لابادها ( 32)

وفي ظل هجمات سلوان توغل ايهاب نمر من الجهة اليسرى وتجاوز عدة مدافعين مسددا كرة ابعدها الحارس احمد سلامة الى ركنية ، ومن ثم سدد احمد شرف كرة برأسه ايضا في احضان الحارس ( 37) ، وهدد نمر مرة اخرى المرمى بعد تلقيه كرة من خط الوسط وجدت الحارس في طريقها (44).

وهيا علاء روما كرة من الجهة اليمنى وصلت الى راس منتصر عادل داخل خط الستة وبدوره سدد كرة على المرمى ودائما في احضان الحارس بيادسة،ليعلن الحكم نهاية الشوط الاول بالتعادل السلبي .

الشوط الثاني ...

في الشوط الثاني اندفع سلوان محاولا التسجيل واعتمد في هذه الهجمات على الاطراف خصوصا عند رمزي جابر وجبران كحلة اللذان حركا ثنائي الهجوم وكان ايهاب نمر يتقدم احيانا لهذه المساندات.

في المقابل ارتكز مهران عجم في خط الوسط لصد هجمات لسوان ، ومنح الحكم بطاقة صفراء لعز سرحان اللذي تدخل بشكل عنيف على علاء روما ( 56).

واجرى مدرب سلوان مراد سلامة التبديل الاول في المباراة عندما اشرك وسام حجازي مكان اياد صيام ، وتمركز حجازي في خط الدفاع.

واضاع لاعبو هلال اريحا فرصة العمر للتسجيل عندما تهيات كرة الى اسد ابو العسل المنفرد بالمرمى وسدد كرة تالق الحارس في ابعادها وعادت الكرة الى سامر حداد وبدوره سدد كرة على المرمى الخالي لكن احد المدافعين ابعدها من على خط المرمى ( 65) ،رد سلوان بهجمة سريعة ومرتدة عن طريق ايهاب نمر الذي سدد كرة ابعدها الحارس بثقة كبيرة ( 66).

ومرة اخرى مع هجمات هلال اريحا التي كانت تهدد بقوة مرمى سلوان ، فسدد منتصر عادل كرة ارتطمت في العارضة وارتدت الى سامر حداد الذي سدد ابعدها الحارس بتالق ( 76).

وكاد سلوان ان يفتتح التسجيل بعد تلقي ايهاب نمر كرة من ايمن فضلية ، وسدد نمر كرة على المرمى لكن الحارس تالق في ابعادها ودخل حسام البرغوثي مكان رمزي جابر في جانب سلوان ( 85) ، ولم يفلح ظاهر دوابشة في استغلال الكرة التي هيأها سامر حجاز على رأسه حيث سددها دوابشة في احضان الحارس ( 86 ) ، واحتسب الحكم ضربة حرة مباشرة لهلال اريحا بعد عرقلة سامر حداد على مشارف منطقة الجزاء ، تصدى لها سعد الفهد لكنها ارتطمت في حائط الصد ( 88) ،ودخل احمد ابو صوي مكان ايهاب نمر في جانب سلوان .

واعلن الحكم نهاية المباراة بتعادل الفريقين بدون اهداف.

ع ح - ر أ