نتنياهو يهرب للملف الايراني من قضايا الفساد

نتنياهو يهرب للملف الايراني من قضايا الفساد

13 يونيو، 2018 - 12:06pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ نقلت وسائل إعلام اسرائيلية أن الشرطة تحقق مع رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو في قضية فساد شركة اتصالات.

وبث الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت" صورا تظهر وصول محققي الشرطة إلى منزل رئيس الوزراء في القدس. ورفض متحدث باسم الشرطة التعليق على التقارير.

وتدور التحقيقات حول منح امتيازات بقيمة مئات الملايين من الدولارات لشركة الاتصالات الإسرائيلية العملاقة "بيزك" في مقابل تغطية إخبارية إيجابية لنتنياهو في "واللا نيوز" التابعة لبيزك.

وطالت التحقيقات، التي تسميها الشرطة "القضية 4000"، مستشار عائلة نتنياهو السابق لشؤون الإعلام نير حيفتس، المدير العام السابق لوزارة الاتصالات وشلومو فيلبر، وقد وقعا اتفاقين ليكونا شاهدين للحق العام وأن يساعدا الشرطة في التحقيق.

وينفي نتنياهو، كافة الاتهامات. وكان جرى التحقيق معه للمرة الأولى في القضية في أيار/مايو الماضي.

الصحفي من الناصرة وائل عواد قال إن نتنياهو يظهر تمسكا بالحكم ويحاول هو وزوجته سارة إلتظاهر بعدم ارتكاب أي خطأ، بينما قام رؤساء حكومات سابقة في اسرائيل متهمون بالفساد بترك مناصبهم.

يرى عواد بأن نتياهو يحاول الهرب من تلك التهم الموجهة إليه، بالحديث عن الخطر الايراني،لكن لا بد من إعادة فتح التحقيقات، كما أن الحكم في أي قضية فساد في اسرائيل يستغرق أشهرا.

الصحفي وائل عواد..

ع.م _ ر.أ