السلطات أمريكية تعزل مئات الأطفال عن عائلاتهم

السلطات أمريكية تعزل مئات الأطفال عن عائلاتهم

16 يونيو، 2018 - 07:06pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أعلن مسؤولون أمريكيون أن نحو ألفي طفل فصلوا عن عائلاتهم، عند الحدود الأمريكية، خلال ستة أسابيع مع البدء بتطبيق الإجراءات المشددة، التي فرضتها إدارة ترامب على عبور الحدود بشكل غير شرعي من المكسيك إلى الولايات.

ويؤدي النهج الجديد إلى محاكم هؤلاء الذين يدخلون الولايات المتحدة بشكل غير شرعي جنائياً، ما يعد تغييراً للسياسة المتبعة منذ فترة طويلة، التي كانت تقضي باتهام أغلب هؤلاء الذين يهاجرون لأول مرة بارتكاب جنحة.

وفي ظل اتهام البالغين العابرين للحدود بارتكاب جناية واعتقالهم، فإن الأطفال المرافقين لهم يفصلون عنهم، ويصنفون باعتبارهم قصرا غير مصحوبين.

وتشير أرقام وزارة الأمن الداخلي الأمريكية إلى أن 1995 طفلاً فصلوا عن 1940 بالغاً، الذين اعتقلوا خلال الفترة ما بين 19 أبريل/ نيسان و31 مايو/ أيار الماضيين، دون أن تكشف السلطات الأمريكية عن أعمار الأطفال المفصولين عن ذويهم.

وعُهد بالأطفال إلى وزارة الصحة الأمريكية، وتم نقلهم إلى منشآت احتجاز حكومية أو مراكز رعاية الأطفال، إلى أن يتم حل قضيتهم، ودعت الأمم المتحدة السلطات الأمريكية إلى الوقف الفوري لعزل الأطفال عن ذويهم.

وقال المدعي العام الأمريكي، جيف سيشنز، إن وجود هؤلاء الأطفال لن يكون درعاً، يحمي عابري الحدود من المحاكمة، واقتبس سيشنز نصاً من الكتاب المقدس، عن وجوب طاعة القوانين التي تسنها الحكومة من أجل الدفاع عن نهج "عدم التسامح" إزاء المهاجرين غير الشرعيين.

وأدت سياسة ترامب إزاء المهاجرين إلى تظاهرات بالولايات المتحدة، وانتقادات من جانب منظمة الأمم المتحدة، وفي وقت سابق من الأسبوع الجاري، صاغ الأعضاء الجمهوريون في مجلس النواب مشروع قانون، ينهي فصل الأطفال عن ذويهم عند الحدود.

ووفقا لمشروع القانون ستعتقل العائلات والأطفال، مع بعضهم البعض، كما يتضمن مشروع القانون فقرات تحمي 1.8 مليون لاجئ، قدموا للولايات المتحدة حينما كانوا أطفالاً مع عائلاتهم، وهم ما يسمون بـ"الحالمين"، وإنهاء تأشيرة الهجرة المتنوعة (التي تختار بطريقة عشوائية)، وإضافة 25 مليار دولار من أجل تعزيز أمن الحدود.

ن.أ-ر.أ