مجموعة من المستوطنين يخترقون الحدود مع الأردن

13 ديسمبر، 2011 - 09:12am

شبكة أجيال الإذاعية ARN- اخترقت مجموعة من المستوطنين (يتراوح عددهم بين 20 - 40) ليلة أمس الإثنين الحدود مع المملكة الأردنية الهاشمية شرق مدينة أريحا قرب ما يعرف بـ"موقع المغطس" أو "قرية قصر اليهود"، واستولت على مبنى مهجور في المنطقة.

وأفادت مصادر إسرائيلية أن المستوطنين اعتصموا في المبنى المهجور، ردًا على موقف الأردن من قرار سلطات الاحتلال، هدم جسر باب المغاربة المؤدي للحرم القدسي بالمدينة المقدسة، ولعرقلة محاولة جيش الاحتلال هدم 3 بؤر استيطانية عشوائية في الضفة الغربية المحتلة.

من جانبه، أكّد الناطق بلسان جيش الاحتلال البريغادير آفــي بناياهو أن هذا الاختراق يشكل عملا استفزازيا ويعرقل الجهود التي تبذلها قوات الجيش للدفاع عن حدود "إسرائيل" ومواطنيها. وأوضح الناطق العسكري أن هؤلاء النشطاء لم يجتازوا الحدود الدولية مع الأردن وأنهم يتواجدون داخل منطقة عسكرية مغلقة.

وأشار إلى أن قوات من جيش الاحتلال تتواجد في المكان وتعمل على إعادة النظام إلى نصابه بينما تتوجه إلى المكان قوات أمنية أخرى.

ووقعت في وادي عربة في 26 أكتوبر 1994 معاهدة سلام بين "إسرائيل" والأردن على الحدود الفاصلة بينهما وتطبيع العلاقات والنزاعات الحدودية بينهما.

س.ع-ر.أ