نقابة النقل العام: لم نعلن عن أيام الإضراب حتى اللحظة

نقابة النقل العام: لم نعلن عن أيام الإضراب حتى اللحظة

19 يونيو، 2018 - 04:06pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ قال رئيس نقابة النقل العام أحمد جابر إن النقابة لم تعلن بشكل رسمي عن أيام إضراب قطاع النقل العام في الضفة، مضيفا أن ما تم الاتفاق علية هو صدور بيان صحفي يوم غد بعد اجتماع سيعقد مع النقابات المماثلة نقابة شركة الباصات ومكاتب التكسيات.

وأضاف جابر في حديث لأجيال أن النقابة لوحت بالإضراب من منتصف شهر رمضان لاعطاء فرصة للحكومة ووزارة النقل والمواصلات والشرطة لانهاء ظاهرة نقل الركاب بمركبات خاصة مقبل أجر .

وأوضح جابر إنه منذ عام 2012 تتواصل النقابة مع الحكومة واجهزتها وترسل لها كتبا وتجتمع معها من أجل وضع حد للمركبات الخاصة التي تقوم بنقل الركاب مقابل أجرة لكن دون جدوى". مضيفا أنه على الرغم من أن الحكومة تقر أن هذه المركبات غير قانونية، إلا أنها لا تفعل شيئاً على أرض الواقع.

من جانبه قال الناطق باسم وزارة النقل والمواصلات محمد حمدان إن الوزارة لم تبلغ بقرار الإضراب، ولم يتم مراسلتها بخصوص هذا الموضوع حتى الآن، مضيفا أنها سمعت بهذا من وسائل الاعلام .

وأوضح أن الوزارة دعت إلى اجتماع لجميع النقابات للاستماع لمطالبها لايجاد حلول ان امكن لجميع المطالب، اما فيما يتعلق بخصوص المركبات الخاصة فيبن حمدان ان هناك جهود مبذولة وملموسة من قبل دوريات السلامة للحد من هذه الظاهرة .

المزيد من التفاصيل في الحوار التالي بين رئيس نقابة النقل العام أحمد جابر و الناطق باسم وزارة النقل والمواصلات محمد حمدان مع فراس الطويل

ر.ق-ر.أ