كرينبول: أنقذنا العام الدراسي رغم الأزمة غير المسبوقة

كرينبول: أنقذنا العام الدراسي رغم الأزمة غير المسبوقة

19 يونيو، 2018 - 07:06pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ قال المفوض العام للأونروا بيير كرينبول إنه متشجع في المرحلة الأولى من عملية حشد الموارد استجابة للأزمة التمويلية التي جعلت العام الماضي صعباً واستثنائياً للوكالة، وأكد "المهم تمكن الوكالة من حماية العام الدراسي والخدمات الحيوية الأخرى.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الاستشارية لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى "الأونروا" في عمان يومي 18 و 19 من حزيران، لمناقشة دعم الوكالة في الوقت الذي تواصل فيه الوكالة جهودها الدؤوبة لتلبية احتياجات لاجئي فلسطين في غزة والضفة (بما في ذلك القدس الشرقية) والأردن ولبنان وسوريا.

وبين أنه في الوقت الذي يتم فيه تحقيق تقدم على صعيد الاستجابة لاحتياجات الأونروا في عام 2018، كانت الوكالة صريحة مع اللجنة بشأن شدة المخاطر الجاثمة أمامها مع وجود حاجة لدعم إضافي بقيمة أكثر من 250 مليون دولار مطلوبة من أجل المحافظة على خدمات الأونروا الرئيسة والمساعدات الطارئة في النصف الثاني من هذا العام.

وقال المفوض العام بأن "ما هو على المحك هي مسألة سبل الوصول للمدارس بالنسبة لجيل الشباب من لاجئي فلسطين؛ والوصول إلى الرعاية الصحية في 58 مخيم للاجئين وحواليها؛ إلى جانب المعونة الطارئة للملايين من اللاجئين غير الآمنين في منطقة غير مستقرة".

وفي ضوء مؤتمر التعهدات القادم للأونروا الذي سيعقد في نيويورك في 25 من حزيران، أصر كرينبول على الحاجة إلى احترام الأمل والكرامة للاجئي فلسطين، وكرر نداءه الطارئ لكافة الشركاء بضرورة " البقاء مستمرين في السير على الطريق الجماعي الناجح من أجل مجتمع لاجئي فلسطين".

ن.أ-ر.أ