حملة اعتقالات تطال 22 مواطنا بالضفة

حملة اعتقالات تطال 22 مواطنا بالضفة

20 يونيو، 2018 - 09:06am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ اعتقل جنود الاحتلال الليلة الماضية وفجر اليوم الأربعاء، 22 مواطنا على الأقل، في حملة مداهمات واسعة النطاق بمناطق الضفة، زاعما العثور على سلاح وذخيرة من بيرزيت شمال رام الله، وأموال من يطا جنوب الخليل.

ففي مدينة نابلس اعتقل جيش الاحتلال 6 شبان، وهم: يوسف عواد والأسير السابق محمد العزيزي وعبادة الطشطوش ورامي الكوسا، وفي بلدة تل جنوبًا، جرى اعتقال قصي البحتي وعناد عصيدة.

وفي مخيم جنين اعتقل الجنود الشاب أيسر التركمان، وأمير العامر وزياد أبو جعص. إضافة لاعتقال الشاب بكر تقي توفيق من قرية كفر عبوش قرب جنين.

كما اعتقل جنود الاحتلال الشاب عامر عساف من طولكرم، والشاب معاذ فتحي الخطيب من بلدة قفين شمالًا.

واندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وجنود الاحتلال لدى اقتحامهم مخيّم الجلزون شمال رام الله، ومداهمة منزل لعائلة عرايشة.

وقال المتحدث بلسان جيش الاحتلال إنه تم العثور على 6 قطع أسلحة في بيرزيت، إضافة لذخيرة كبيرة، وأنّ حوالي 20 شابا ألقوا زجاجات حارقة وحجارة على الجيش.

وجرى اعتقال ثلاثة شبان بينهم قاصر، لدى اقتحام جنود الاحتلال قرية بلعين غرب رام الله، وهم: القاصر عبد بدر (14 عاما)، ومحمد أسامة، وعبد أبو رحمة.

وفي بيت لحم اعتقل جنود الاحتلال، الأسير السابق أسعد أبو عاهور من منزله في شارع الصف، واندلعت مواجهات في منطقة جبل النواورة في المدينة، وتم اعتقال الشاب أحمد بسام ديرية من بلدة بيت فجار جنوب شرق المدينة.

وفي محافظة الخليل اعتقل جيش الاحتلال 4 شبان من حلحول. وهم: عطا حسن زماعرة، يوسف جلال البابا، محمود إبراهيم عوض، وأحمد بلال البابا.

كما داهم جنود الاحتلال مقر لجنة إعمار الخليل في مدينة الخليل.

وزعم الجيش في بيان صادر عنه صباح اليوم، مصادرة عشرات آلاف الشواقل من يطا.

ع.م _ ر.أ