مشعشع يفند تصريحات ملادينوف بشأن تقليص الخدمات

مشعشع يفند تصريحات ملادينوف بشأن تقليص الخدمات

20 يونيو، 2018 - 10:06am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ نفى الناطق الرسمي بإسم وكالة الأونروا سامي مشعشع تصريحات أدلى بها منسق الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف أمس الثلاثاء، قال فيها إن الوكالة تعتزم إرجاء دفع الرواتب وتعليق بعض عملياتها في غزة في آب المقبل.

وأضاف مشعشع في حديث مع أجيال أن الانروا ستكون أمام خيارات صعبة اذا لم يجد مؤتمر للأونروا الذي سيعقد في نيويورك في الخامس والعشرين من الشهر الجاري حلا للعجز الذي تعاني منه والذي بلغ 256 مليون دولار.

المتحدث باسم وكالة الأنروا سامي مشعشع...

وحول اجتماع البحر الميت أردف مشعشع بأن الدولة المجتمعة أكدت بأنها لن تسمح بفشل الوكالة، وكان موقفها بأن الوكالة ليست للبيع، ولن تنجح محاولات البعض بإضعافها، كونها مصدر للتوظيف والتعليم للاجئين.

وأوضح بأن الوكالة بانتظار الموافقة من البنك الدولي على تخصيص صندوق خاص لها، كما أنها سترى نتائج الحملات الرمضانية في تركيا ماليزيا وأندونيسيا والامارات، إضافة لنتائج الوقفية الخاصة بالأونروا التي اتفق عليها في قمة الظهران.

سامي مشعشع...

وتواجه أونروا أزمة مالية خانقة إثر خفض الولايات المتحدة الأمريكية مساهمتها في موازنتها بـ 250 مليون دولار.

وفي آذار، نجح مؤتمر مشابه عقد في روما في جمع 100 مليون دولار للوكالة لكنه لم ينجح في جمع 446 مليون دولار تحتاج إليها لمواصلة نشاطاتها.

من جهة ثانية اجتمعت اللجنة الاستشارية ل (الأونروا) في عمان يومي الثامن عشر والتاسع عشر من حزيران وذلك لمناقشة دعم الأونروا في الوقت الذي تواصل فيه الوكالة جهودها لتلبية احتياجات اللاجئين.

ع.م _ ر.أ