إسرائيل ترحب بانسحاب واشنطن من مجلس حقوق الإنسان

إسرائيل ترحب بانسحاب واشنطن من مجلس حقوق الإنسان

20 يونيو، 2018 - 03:06pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ رحبت إسرائيل اليوم الأربعاء، بانسحاب الولايات المتحدة من مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، وذلك على خلفية اتهامه بالانحياز ضد اسرائيل، مكررة أنه "جهة منحازة ومعادية".

وأعلنت السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي أمس انسحاب الولايات المتحدة من مجلس حقوق الإنسان، وقالت "نحن نتخذ هذه الخطوة لأن التزامنا لا يسمح لنا بأن نبقى اعضاء في منظمة منافقة وتخدم مصالحها الخاصة وتحوّل حقوق الإنسان الى مادة للسخرية".

وقال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو في بيان لمكتبه اليوم الاربعاء، إن "قرار الولايات المتحدة الانسحاب من هذه المنظمة المنحازة يشكل تصريحا لا لبس فيه بأنه قد طفح الكيل".

وشكر نتنياهو للرئيس دونالد ترامب ووزير الخارجية مايك بومبيو والسفيرة نيكي هيلي "قرارهم الذي يرفض نفاق مجلس حقوق الإنسان الأممي وأكاذيبه"، معتبرًا انه "على مدار سنوات طويلة أثبت المجلس أنه جهة منحازة وعدائية ومعادية لإسرائيل تخون مهمتها وهي الدفاع عن حقوق الإنسان".

وسارع الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش الى ابداء أسفه للقرار الاميركي، معتبرا انه كان "من الافضل بكثير" لو بقيت واشنطن عضوا في هذه الهيئة الاممية التي تتخذ من جنيف مقرا.

ر.ق-ر.أ