محامي سوزان العويوي يتحدث عن ظروف اعتقالها

محامي سوزان العويوي يتحدث عن ظروف اعتقالها

23 يونيو، 2018 - 11:06am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ حصل نادي الأسير على شهادة من الأسيرة سوزان العويوي (40 عاماً) أكدت فيها أنها تعرضت لتحقيقٍ قاسٍ ومكثف في معتقل "عسقلان" منذ اليوم الأول لاعتقالها قبل نحو ثلاثة اسابيع.

وأكدت العويوي في شهادتها على أن التحقيق القاسي الذي استمر لأيام متواصلة كان بهدف انتزاع اعتراف منها بالتهم الموجهة لها، ما تسبب بتردي وضعها الصحي حيث أصيبت بأوجاع شديدة في الكلى.

محامي نادي الأسير فراس الصباح قال في حديث مع "أجيال" بأن الاحتلال يمارس أقصى أنواع التحقيق مع العويوي، كما أنه يقوم بعزلها في زنزانة، لا تخرج منها إلا للتحقيق الذي يستمر لساعات طويلة، يحاول الاحتلال خلاله، إثبات المزاعم التي يوجهها لـ سوزان .

وأضاف الصباح، بأن سوزان عضو في مجلس بلدي الخليل، وناشطة اجتماعية، كما أنهها تدعم قضايا الأسرى، ويزعم الاحتلال بأن نشاطاتها مرتبطة بجهات معادية حسب الادعاء.

والأسيرة سوزان العويوي أم لثلاثة أبناء، واعتقلها جيش الاحتلال في الخامس من هذا الشهر ومنعت منذ لحظة اعتقالها من لقاء محامٍ.

صوت محامي نادي الأسير فراس الصباح...

من ناحية أخرى.. نظم نادي الاسير الفلسطيني في محافظة الخليل وهيئة شؤون الاسرى والمحررين وقفة تضامنية امام الصليب الاحر الدولي، تضامنا مع الاسرى المرضى وخاصة الاسيرين اياد احمد حريبات من دورا والاسير نضال احمد ابو عياش من بيت امر شمال الخليل.

وشارك في الوقفة عائلة الاسيرين المريضين وفعاليات المحافظة، ورفع المشاركون صور أبنائهم الأسرى ويافطات خطت عليها شعارات تحمل حكومــة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياتهم .

مراسلنا في الخليل نقل رسالة المشاركين والتقى والدة الاسير حريبات وعاد بالتالي .

ع.م _ ر.أ