الرئيس يؤكد النية لتقديم طلبات عضوية في المؤسسات الدولية

14 ديسمبر، 2011 - 11:12am

شبكة أجيال الإذاعية ARN - بعد احتفالية اليونسكو المهيبة التي حصلت من خلالها عضوية فلسطيني العضوية الكاملة في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة اليونسكو، قال الرئيس إن من حق الشعب الفلسطيني الذهاب إلى جميع المنظمات الدولية، لكن القيادة ستختار الوقت والظروف الملائمة لتقديم العضوية لهذه المنظمات.

وأوضح أن انضمام فلسطين إلى اليونسكو يساعد على التقدم من النواحي السياسية، خاصة أنها تمكنت من بناء كافة المؤسسات التي تساعدها على الإعلان عن الدولة في أي لحظة.وبين عباس أن الأخطار التي تتهدد التراث والآثار والمقدسات الفلسطينية في القدس خاصة باب المغاربة ستكون على جدول أعمال السفير الفلسطيني في اليونسكو.
وفيما يتعلق بالإدارة الامريكية التي تعارض بشدة انضمام فلسطيني إلى أي من املنظمات الدولية، اختار الرئيس عباس مفردات دبلوماسية تظهر بشكل أو بآخر أزمة في العلاقات مع الولايات المتحدة التي اعتبرها جزءا من الوساطة الدولية عبر اللجنة الرباعية الدولية. وبدا الرئيس أبو مازن حذرا أيضا عندما تحدث عما يسمى بالربيع العربي، أكد احترام خيار الشعوب. معربا عن اعتقاده بأن يدفع هذا إلى مزيد من الاهتمام العربي بالقضية الفلسطينية.

خ.ز- ر.أ