القدس: الأيدي الآثمة تمتد لمسجد آخر

14 ديسمبر، 2011 - 11:12am

شبكة أجيال الإذاعية ARN – أقدم متطرفون يهود الليلة الماضية على إضرام النار في أحد المساجد في شارع "شتراوس"، كما كتبت على الجدران كتابات مسيئة للرسول الكريم محمد صلى الهل وعليه وسلم.. وكتابات أخرى تحمل توقيع عصابة "تاج محير/ جباية الثمن". وهي ذات الجملة التي يستخدمها المعتدون لدى اقدامهم على إحراق مساجد في الضفة أو في داخل الخط الأخضر.

وتقول سائل اعلام عبرية إن فرق الإطفاء وصلت إلى المكان، وقامت بإخماد الحريق الذي تسبب بأضرار للمسجد، كما قامت بلدية الاحتلال في القدس بإغلاق مدخل المسجد، وباشرت الشرطة التحقيق في ظروف الجريمة.
يذكر أن حادثا مماثلا قد وقع الخميس الماضي، حيث أقدم عناصر عصابات "جباية الثمن" على حرق مسجد في قرية برقين القريبة من سلفيت في الضفة بواسطة إشعال إطار وإلقائه في داخل المسجد عن طريق أحد النوافذ، وكتبت شعارات عنصرية مسيئة على الجدران الخارجية للمسجد.
عصابة "جباية الثمن" أقدمت في تشرين أول الماضي على حرق مسجد في قرية طوبا زنغرية في الجليل الأعلى، الأمر الذي تسبب بأضرار كبيرة للمسجد. وفي مطلع أيلول/ سبتمبر أقدمت العصابات نفسها على حرق مسجد في قرية قصرة القريبة من مدينة نابلس.
خ.ز- ر.أ