الاجتماع الأول للفريق الوطني لأمن الأنظمة والمعلومات

14 ديسمبر، 2011 - 01:12pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN- عقد الفريق الوطني لأمن وأنظمة المعلومات اليوم الأربعاء،اجتماعه الأول في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتحديد أهداف الفريق ومهامه وآلية عمله، وقد شُكّل هذا الفريق بقرار مجلس الوزراء بعد الهجمة الشرسة التي تعرضت لها شبكة الاتصالات في فلسطين قبل حوالي شهر ليضم طاقم من الخبراء الفلسطينيين المتخصصين في مجال أمن الأنظمة والمعلومات.

وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مشهور أبو دقة، طلب تقديم التوصيات لمجلس الوزراء والتعريف بما يلزم عمله وتطبيقه للتخفيف من هذه المخاطر التي قد تتعرض لها الشبكات. مضيفاً أن على الفريق تقديم الاقتراحات فيما يتعلق بالتدريبات في مواضيع متخصصة والقيام بحملات توعية تتمحور حول عمل الفريق التابع لمجلس الوزراء وتوصياته عن طريق الصحف و الندوات في التلفاز المحلي والراديو والمشاركة في الاستجابة لأي حدث على مستوى الوطن.

بدوره، أكد وكيل الوزارة السيد سليمان زهيري أن العمل على أمن الأنظمة والمعلومات جارٍ منذ زمن بالشراكة مع العديد من المنظمات الدولية وأنّ دولاً مثل استونيا قامت ولا تزال بعقد الدورات في هذا المجال. كما أوضح بأن الوزارة ستعمل على توفير الدعم السياسي والمالي لتسهيل عمل الفريق نتيجة للحاجة الملحة التي أنتجها واقع أمن المعلومات في فلسطين حيث تعرضت فلسطين لقرصنة من 20 دولة، مشيراً أنّ تشكيل هذا الفريق جاء للحدّ من مثل هذه المشكلات في المستقبل.

خ.ز- ر.أ