مركز تطوير الإعلام و"التنمية الاجتماعية" يختتمان دورة الناطق الإعلامي

مركز تطوير الإعلام و"التنمية الاجتماعية" يختتمان دورة الناطق الإعلامي

28 يونيو، 2018 - 01:06pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ اختتم مركز تطوير الإعلام- جامعة بيرزيت، بالشراكة مع وزارة التنمية الاجتماعية، دورة تدريبية بعنوان "الناطق الإعلامي"، حضرها 10 من موظفي الوزارة ومديرياتها بمحافظات الضفة.

وقدّم الدورة المدربون عماد الأصفر وصالح مشارقة وناهد أبو طعيمة وخالد سليم، وركزت على أهم ما يحتاجه المتدربون من مهارات لإيصال رسالة الوزارة بوضوح وكفاءة.

وتطرقت الدورة التدريبية، التي استمرت 3 أيام، بواقع 18 ساعة تدريبية، إلى جملة من المحاور مثل: الناطق الإعلامي وطبيعة عمله، ومهارات ومواصفات الناطق الإعلامي، والظهور الأمثل في المقابلات والحوارات، والمقابلات الإذاعية، وكتابة الخبر، والتعاطي الحساس مع قضايا النوع الاجتماعي، وأساسيات الكتابة السليمة.

وقالت منسقة الدورة ربى كيلة إن هذه الدورة تأتي عقب توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة بيرزيت ووزارة التنمية الاجتماعية من أجل تقديم خدمات تدريبية في الإعلام للوزارة، لتنفيذ دورتين تدريبيتين بعنوان "الناطق الإعلامي"، وهذه هي الدورة الأولى، على أن يحدد موعد الدورة في وقت لاحق.

وتأتي هذه الدورة ضمن عشرات الدورات والورشات التي ينظمها المركز دوريّاً، وقد مولتها وكالة التنمية الدولية السويدية (سيدا).

ن.أ-ر.أ