سانتوس يسعى إلى تحصين دفاعاته قبل النهائي

14 ديسمبر، 2011 - 11:12pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN- بدأ نادي سانتوس البرازيلي الاستعداد لمواجهة محتملة أمام برشلونة في نهائي بطولة العالم للأندية المقامة باليابان، بمجرد فوز الفريق على كاشيوا ريسول الياباني 3-1 اليوم الأربعاء في الدور قبل النهائي.

ورغم أن بطل أوروبا لم يؤكد بعد تأهله إلى مواجهة النهائي، حيث يلتقي غداً الخميس بالسد القطري في قبل نهائي البطولة، فإن لاعبي سانتوس ومدربهم موريسي راماليو يتعاملون مع الأمر كما لو كان برشلونة قد حسم تأهله بالفعل.

وقال نيمار، نجم سانتوس وصاحب الهدف الأول في مباراة اليوم، إنه وزملاؤه سيتابعون غداً مباراة برشلونة والسد، وليس فقط من أجل تحديد "نقاط الضعف المحتملة" في منافس النهائي.

وقال المهاجم (19عاماً): "كلنا نود اللعب أمام برشلونة لأنه الفريق الأفضل"، مشيراً إلى تطلعه إلى إحراز الهدف رقم مئة خلال مسيرته الاحترافية في مرمى العملاق الكتالوني يوم الأحد المقبل، بعد أن أحرز اليوم هدفه رقم 99.

بدوره أكد بورغيس نجم هجوم الفريق، الذي أبدى هو الآخر إعجابه الشديد ببرشلونة، أن فريقه لن يدخل المباراة النهاية كالفريق الأقرب للفوز.

وقال صاحب الهدف الثاني في مباراة اليوم: "من الواضح أن برشلونة هو المرشح، إنه الفريق الأفضل في العالم، الذي يهزم الجميع، لكننا نود إثبات أننا أيضا نملك فريقاً يتمتع بالمهارة".

أما راماليو مدرب الفريق فاعترف بدوره بأن فريقه سيكون عليه أن يحسن أداءه الدفاعي كثيراً كي يخوض النهائي وهو يملك فرصة تحقيق المفاجأة وحصد اللقب.

وأقر راماليو بأن فريقه واجه مشكلات دفاعية أمام كاشيوا ريسول، وحذر من أن تلك الأخطاء لا يمكن أن تتكرر في "النهائي الحلم" أمام برشلونة.

وقال: "اليوم لم نكن جيدين في الرقابة، والصعوبات أمام برشلونة ستكون أكبر بكثير، لأن المهارة الفردية للفريق أفضل بكثير مما كان عليه كاشيوا، سيكون علينا أن نتحسن كثيراً".

ع ح - ر أ