برشلونة في مواجهة الحلم القطري

14 ديسمبر، 2011 - 11:12pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN - يبدو برشلونة الإسباني بطل أوروبا أمام مهمة سهلة نسبياً غداً الخميس عندما يواجه السد القطري بطل آسيا في الدور نصف النهائي من كأس العالم للأندية على ملعب يوكوهاما الدولي.

ومن المؤكد أن أكثر المتفائلين لن يرجح كفة السد للإطاحة بالنادي الكاتالوني الباحث عن لقبه الثاني في البطولة بعد 2009 حين تغلب في النهائي على استوديانتيس الأرجنتيني 2-1 بعد التمديد في أبوظبي، لكن الفريق القطري اعتاد مؤخراً على تحقيق المفاجآت وأولها كان تتويجه بطلاً لمسابقة دوري أبطال آسيا للمرة الأولى في تاريخه بفوزه على شونبوك هيونداي الكوري الجنوبي في النهائي، ثم بلوغه الدور نصف النهائي من البطولة الحالية بفوزه على الترجي التونسي بطل أفريقيا 2-1.

ويعي مدرب السد الأوروغوياني خورخي فوساتي حجم المهمة التي تنتظر فريقه، ما دفعه للقول وإن كان بطريقة مازحة بأن فريقه يملك فرصة جيدة للتغلب على برشلونة بحال تمكن من إشراك "15 أو 16 لاعباً على أرض الملعب".

وقال فوساتي مازحاً: "إذا حصلنا على 15 أو 16 لاعباً على أرض الملعب، قد نملك فرصة جيدة أمامهم... بالطبع برشلونة هو الأفضل في العالم، وهذا أمر واضح، خصوصاً بعد المباراة مع ريال مدريد".

وتابع: "لكن مؤخراً خيتافي هزم برشلونة (1-صفر). إذا بقينا متواضعين وحافظنا على روحنا العالية، أعتقد أن الأمر ممكن".

وسيبدأ برشلونة مشواره في البطولة التي وصل إلى مباراتها النهائية عام 2006 حين خسر على ملعب يوكوهاما بالذات صفر-1 أمام إنترناسيول البرازيلي، بمعنويات مرتفعة جداً بعد أن تغلب على غريمه التقليدي ريال مدريد في عقر داره 3-1 مساء السبت الماضي ما سمح له بتصدر الدوري المحلي مؤقتاً.

وعلق المدافع البرازيلي دانيال الفيش على طموح ناديه الكاتالوني في البطولة، قائلاً: "وصلنا إلى هنا بهدف إضافة سطر جديد في سجلات النادي. إن تواجد السد في الدور نصف النهائي من بطولة مماثلة، يظهر قدرات القطريين. هناك احترام متبادل بين جميع الفرق المتنافسة عند هذا المستوى من البطولة".

ع ح - ر أ