في غياب الرادع.. حرب المستوطنين على بيوت الله تتصاعد

17 ديسمبر، 2011 - 08:12am

شبكة أجيال الإذاعية ARN– بعد أقل من أربع وعشرين ساعة على اعتدائهم على مسجد عكاشة في القدس الغربية وكتابتهم عليه شعارات عنصرية مسيئة للرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم وللعرب؛ امتدت الأيدي الآثمة التي لا يقف أمامها أي رادع إلى مسجد النور في قرية برقة غرب رام الله.

ذكر شهود عيان من القرية أنه وعند توجههم لصلاة الفجر اكتشفوا حريقا هائلا في الطابقين الأول والثاني من المسجد، فيما خط المستوطنون شعارات عبرية معادية على جدرانه. وهب المصلون لإطفاء الحريق الذي كان لا يزال مشتعلا عند وصولهم، إلا أن النيران كانت قد أتت على أجزاء كبيرة من محتويات المسجد.
حادث مماثل وقع الخميس الماضي، حيث أقدم عناصر عصابات "جباية الثمن" من المستوطنين على حرق مسجد في قرية برقين القريبة من سلفيت في الضفة بواسطة إشعال إطار وإلقائه داخل المسجد، وكتبت شعارات عنصرية مسيئة على الجدران الخارجية للمسجد.
عصابة "جباية الثمن" أقدمت في تشرين أول الماضي على حرق مسجد في قرية طوبا زنغرية في الجليل الأعلى، الأمر الذي تسبب بأضرار كبيرة للمسجد. وفي مطلع أيلول/ سبتمبر أقدمت العصابات نفسها على حرق مسجد في قرية قصرة القريبة من مدينة نابلس.. حوادث مماثلة وقعت في قرى المغير واللبن وبيت فجار في بيت لحم ورام الله.
صوت الشيخ زكي معطان إمام مسجد النور في برقة
خ.ز- ر.أ