مسيرة مركزية الأسبوع القادم تنديدا باقتطاع مخصصات الأسرى

مسيرة مركزية الأسبوع القادم تنديدا باقتطاع مخصصات الأسرى

09 يوليو، 2018 - 03:07pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ دعت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير إلى مسيرة مركزية يوم الثلاثاء القادم، الـ 17 من الشهر الجاري، عند ميدان الشهيد ياسر عرفات في مدينة رام الله، تنديدا بقرار الكنيست اقتطاع أموال مخصصات الأسرى والشهداء من الضرائب.

وقال رئيس نادي الأسير قدورة فارس، خلال مؤتمر صحفي عقد في رام الله اليوم الإثنين، إن المسيرة ستكون بمشاركة أهالي الأسرى وعائلات الشهداء والجرحى، رفضا لقانون الخصم، واسنادا لخطوة الأسرى الإداريين بخوض الإضراب عن الطعام.

وأشار فارس إلى أن مصادقة الكنيست على قانون خصم الأموال، انتهاك للمواثيق الدولية، وتجاوز للاتفاقيات بين منظمة التحرير ودولة الاحتلال.

صوت رئيس نادي الأسير قدورة فارس...

من جهته قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، إن مخصصات الأسرى والشهداء والجرحى لن تُمس، ولن توافق القيادة الفلسطينية على قوانين الاحتلال، والتي تهدف إلى وضع النضال الفلسطيني في خانة الارهاب، ونزع شرعية النضال.

وبين قراقع، أن الخضوع لهذا القانون " اقتطاع المخصصات"، سيعرقل أي توجه مستقبلي لمحكمة الجنايات الدولية لحماية حقوق الأسرى.

صوت رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع...

عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واصل أبو يوسف أكد على ضرورة التوجه للجنايات الدولية وتفعيل قضية الأسرى...

ع.م _ ر.أ