أونروا: نحشد الموارد لـبدء العام الدراسي في مدارسنا

أونروا: نحشد الموارد لـبدء العام الدراسي في مدارسنا

11 يوليو، 2018 - 10:07am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين اونروا انها نجحت في حشد تبرعات جديدة وجسر هوة العجز المالي من 446 مليون دولار إلى 217 مليون دولار في فترة زمنية قياسية، رغم تراجع الأوضاع الاقتصادية العالمية والضغط الشديد على تمويل المؤسسات الانسانية بسبب الازمات العالمية المتعددة.

وفيما يتعلق بالعام الدراسي المقبل في 700 مدرسة تابعة للوكالة قال الناطق باسم اونروا سامي مشعشع ان المفوض العام سيتخذ القرار باستقبال نصف مليون طالب وطالبة من عدمه خلال شهر آب القادم، مضيفا أن الوكالة مصممة على تحقيق هدفها في فتح أبواب مدارسها.

مشعشع قال لـ "أجيال" أن الوكالة استطاعت بأقل من 100 يوم خفض العجر، إلا أن الأزمة ما زالت مستمرة الأمر الذي دفع اونروا لاتخاذ إجراءات تقشفية تطال خدمات مهمة، كالصحة المجتمعية، وبرنامج الأمن مقابل الماء، وبدل الايجارات.

وأوضح مشعشع بأن أونروا لم تنهِ عقود عمل 22 ألف عامل وأن الاجراءات التقشفية ستطال أصحاب العقود المقدمة، ردا على بيان صدر عن اتحاد الموظفين في وكالة الغوث عن حملة تقليصات تطال الخدمات الأساسية في غزة، وتهدد كافة اللاجئين. وقال الاتحاد في بيان له إنه التقى مع مدير عمليات الوكالة الاثنين الماضي موضحا انه تلقى معلومات صادمة تطال جميع العاملين بالوكالة وتهدد بوقف الخدمات المقدمة لجميع اللاجئين وتهدد بعدم بدء العام الدراسي..

وفيما يتعلق ببدء العام الدراسي قال مشعشع إن الوكالة تعمل على حشد الموارد لبدء العام الدراسي في مدارسها، كما أنها مستمرة بتقديم الطرود الغذائية لمليون شخص في القطاع.

يقول الناطق باسم الوكالة سامي مشعشع إن الوكالة تصدت لمحاولات البعض قمعها واستندت على دول تدعم دورها...

ع.م _ ر.أ