البنك الاسلامي العربي ينفذ برنامجا تدريبيا لطلبة جامعة النجاح الوطنية في نابلس

البنك الاسلامي العربي ينفذ برنامجا تدريبيا لطلبة جامعة النجاح الوطنية في نابلس

12 يوليو، 2018 - 01:07pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ نفذ البنك الاسلامي العربي برنامجاً تدريبياً في مقر جامعة النجاح الوطنية في نابلس تحت عنوان: " الرواد في الصيرفة الاسلامية " لطلبة الجامعة ضمن المسؤولية الاجتماعية التي ينتهجها البنك لخدمة المجتمع الفلسطيني بتوجيهات من الادارة العليا للبنك. وقد حضر الدورة (35)طالباً وطالبة من كلية الاقتصاد والعلوم الادارية وقسم الصيرفة الاسلامية،بهدف مساعدة هؤلاء الطلبة وتأهيلهم للانخراط في سوق العمل وخاصة الصيرفة الاسلامية .

وقد قامت دائرة التدريب في البنك الاسلامي العربي بتنفيذ البرنامج من خلال مكتب عميد كلية الاقتصاد والعلوم الادارية، و كانت مدة البرنامج 36 ساعة تدريبية موزعة على 6 لقاءات ، حيث احتوى على عدة مواضيع في العمل المصرفي والصيرفة الاسلامية والمهارات السلوكية.

وحضر حفل تخريج المشاركين كل من : د. سامح العطعوط/ عميد الكلية، والاستاذ رافع دراغمة/ مدير وحدة الخريجين في جامعة النجاح الوطنية، فيما مثل البنك السيد راتب عطياني مدير دائرة الموارد البشرية والتدريب والسيد أحمد سرطاوي مدير دائرة التخطيط والدراسات والسيد راسم ابو زيتون مدير فرع شارع فيصل – نابلس والسيد فادي ابو نبعة مدير فرع نابلس .

ورحب الدكتور سامح العطعوط بالحضور، ونقل تحيات القائم باعمال رئيس الجامعة أ. د. ماهر النتشةمشيداً بالتعاون الكبير مع البنك الاسلامي العربي ودوره الريادي في دعم ومساندة القطاع التعليمي في فلسطين، واشار ان الجامعة تبذل الجهودلدمج الطلبة مع التدريبات العملية خلال وجودهم على مقاعد الدراسة، مؤكداً على أهمية عقد هذه الدورة المتخصصة في الصيرفة الاسلامية.

وتحدثالسيد راتب عطياني عن مدى أهمية عقد مثل هذه الدورات لطلاب الجامعات، في ظل الاهتمام الكبير الذي يوليه البنك للجامعات التي تشكل صفوة المجتمع وتحتضن أبناء شعبنا وتخرّج الكوادر المتعلمة للنهوض بالوطن.وبين ان البرنامج يأتي في اطار المسؤولية الاجتماعية للبنك لجسر الهوة لطلبة الجامعات بين التعليم الاكاديمي وسوق العمل من خلال تزويدهم بالمعلومات والخبرات والتدريب الذي يساهم في اعدادهم للانخراط في سوق العمل بعد تخرجهم.مشيداً بدور جامعة النجاح الوطنية في تخريج الكفاءات العلمية والحصول علىافضل الفرص التعليمية والتدريبية لطلابها وسعيها الدائم لتطويرهم وتأهيلهم.

كما بين المدير العام للبنك الاسلامي العربي الاستاذ هاني ناصر مدى الترابط و قوة العلاقة بين البنك و جامعة النجاح الوطنية، مشيرا الى ان البنك مستمر على خطاه في دعم قطاع التعليم و المؤسسات التعليمية و على رأسها الجامعات الفلسطينية و أشاد بدور جامعة النجاح الوطنية وكوادرها وطلابها وبالمستوى الراقي الذي تحتله على صعيد الجامعات المحلية والعربية مؤكداّ على استمرارية العلاقة الاستراتيجية بين البنك و الجامعة.