وفد من حماس يلتقي رئيس المخابرات المصرية

وفد من حماس يلتقي رئيس المخابرات المصرية

13 يوليو، 2018 - 12:07pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ التقى رئيس جهاز المخابرات المصرية الوزير عباس كامل ومساعدوه، وفد حركة حماس برئاسة نائب رئيس المكتب السياسي للحركة صالح العاروري، الذي يزور القاهرة حاليا بدعوة مصرية.

ويضم الوفد في عضويته كل من أعضاء المكتب السياسي الدكتور موسى أبو مرزوق والدكتور خليل الحية وحسام بدران وعزت الرشق وروحي مشتهى، وذلك للتباحث تطورات القضية الفلسطينية والعلاقات الثنائية والتطورات الجارية والمصالحة .

وتناول اللقاء التطورات السياسية المتعلقة بالقضية الفلسطينية، والأوضاع الإنسانية فى غزة، وملف المصالحة الداخلية، إلى جانب العلاقة الثنائية على المستوى السياسى والأمني.

واستعرض وفد الحركة المخاطر التى تمر بها بالقضية الفلسطينية فى ظل قرارات الإدارة الأمريكية المتعلقة بالقدس واللاجئين ، وأكد الوفد رفض كل الحلول التى تنتقص من حقوق الشعب الفلسطيني .

وتناول اللقاء ظروف غزة، والأوضاع الاقتصادية والصحية الصعبة ، والعمل بكل جهد ممكن لإنهاء معاناة المواطنين الصعبة، وتحسين الأوضاع الحياتية والإنسانية والاقتصادية.

وأكد وفد حماس على موقف الحركة الثابت من حماية الأمن القومى المصرى، وتأمين الحدود الفلسطينية المصرية لكى لا تستغل بالإضرار بالأمن الفلسطينى والمصري ، وجرى بحث ملف المصالحة الداخلية بشكل معمق، حيث أكد وفد الحركة ضرورة المضى قدما فى هذا المسار وعدم الاستسلام لأى تعثر أو معيقات، وضرورة أن تستأنف مصر دورها الراعى والمتابع لتنفيذ المصالحة .

وأكد رئيس المخابرات المصرية على وقوف مصر إلى جانب الشعب الفلسطينى في إقامة دولته وعاصمتها القدس ، وكذلك التأكيد على الوقوف إلى جانب القطاع باعتبار أن حل هذه الأزمات، جزء من الأمن القومي المصري .

ع.م _ ر.أ