تفاصيل عودة الطفل المخطوف كريم جمهور

تفاصيل عودة الطفل المخطوف كريم جمهور

14 يوليو، 2018 - 09:07am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_قال المتحدث باسم الشرطة العقيد لؤي ارزيقات إن الشرطة وجهاز المخابرات العامة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية الفلسطينية، ساعدت بالعثور على الطفل المختطف كريم جمهور من قرية قلنسوة داخل أراضي عام 1948.

وأوضح ارزيقات، في بيان صحفي، مساء أمس الجمعة، أن الأجهزة الأمنية بدأت وبتعليمات مباشرة من القيادة بعمليات بحث واسعة وتحري استخباري منذ لحظة إبلاغها بوجود جريمة خطف الطفل جمهور، فتم تفتيش كافة الأماكن التي وردت معلومات بوجود الطفل فيها من بينها 7 منازل في محافظة رام الله والبيرة، إلا أنها لم تصل لأي معلومة تفيد بدخوله للضفة.

وتابع أنه في إطار التحقيقات والجهود الاستخباراتية تبين أن عملية الخطف تمت بشكل أساسي في الداخل، ومن قبل أشخاص من الداخل تم توقيفهم من قبل الشرطة الإسرائيلية، وقاد التحقيق معهم إلى شخص فلسطيني له علاقة مباشرة بالشخص المعتقل لدى الشرطة الإسرائيلية المسؤول بشكل مباشر عن عملية الاختطاف، وبسماع أقواله اعترف أن الطفل جمهور موجود في منطقة اللد، فتم نقل المعلومة للمعنيين ما ساهم في عملية العثور عليه وتسليمه سالما لأهله.

وأكد ارزيقات أن الشرطة وجهاز المخابرات والأجهزة الأمنية الفلسطينية، ومن منطلق واجبها الأساسي بتوفير الأمن ولخصوصية الحالة التي مست بشكل مباشر حياة طفل وتقدم أهله بعد يومين من الترقب والانتظار بطلب مساعدة منها الأجهزة للعثور عليه، سارعت إلى بذل كل جهد ممكن وقامت بعملها بمهنية وحرفية عالية منسقة جهودها مع كافة الجهات المعنية بغية الوصول إلى الطفل المختطف، وهو ما تحقق بالنهاية برجوع الطفل إلى أهله.

وأشار إلى أن التأخر في الإبلاغ الرسمي للأجهزة الأمنية ساهم بتأخر الإجراءات وتحقيق النتيجة، مضيفا أنه لن يتم التطرق إلى تفاصيل كثيرة حول القضية لحساسيتها.

ع.م _ ر.أ