الشرطة تحقق بالاعتداء على وكيل نيابة عامة بالخليل

الشرطة تحقق بالاعتداء على وكيل نيابة عامة بالخليل

16 يوليو، 2018 - 01:07pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أمر مدير عام الشرطة اللواء حازم عطالله بتشكيل لجنة تحقيق من قيادة الشرطة، للتحقيق في ما حدث مع أحد وكلاء النيابة في فرع المباحث العامة بشرطة الخليل.

وأوضح المتحدث باسم الشرطة بأنه تم توقيف عدد من الضباط عن العمل لحين انتهاء اللجنة من أعمالها وإصدار النتائج، مشيراً إلى أن اللجنة شكلت على مستوى الأجهزة الأمنية في محافظة الخليل.

وكان مجلس ادارة جمعية أعضاء النيابة العامة طالب باتخاذ الإجراءات الرادعة خلال ساعات، مهددة باللجوء إلى تعليق العمل بشكل كامل ووقف التعامل مع جهاز الشرطة بالكامل، وذلك على إثر ما قالت إنه "اعتداء عنيف بدني ولفظي على وكيل النيابة العامة في مقر فرع مباحث شرطة الخليل سمير بنات من مدير الفرع وأفراد المباحث بالفرع المناوبين رغم علمهم بشخصه ووظيفته وبحضور وكيل نيابة آخر كان برفقته".

وأكدت الجمعية في بيانها أن حصانة عضو النيابة العامة مسألة مرتبطة بحقوق دستورية لا يجوز لأي كان المساس بها مهما علا شأنه ومنصبه، مطالبين الرئيس محمود عباس ورئيس مجلس الوزراء بصفته وزيراً للداخلية اتخاذ الإجراءات اللازمة لمحاسبة المعتدين وإقالتهم وإقالة كل من يثبت تورطه بهذا الفعل.

وطالبت النائب العام وقف العمل بمذكرات التفاهم وملاحقها الموقعة مع الإدارة العامة للشرطة وجميع أشكال التعاون المشتركة بما فيها التدريبات وإلغاء كافة الاجتماعات المقررة مع قيادة الشرطة لحين اتخاذ الإجراءات القانونية المطلوبة.

كما دعت "رؤساء النيابة العامة بكافة المحافظات عدم التواصل مع أي من مدراء فروع المباحث العامة وعدم استقبال أي ملفات من قبلهم لحين محاسبة مرتكبي الفعل الآثم".

ر.ط-ر.أ