بيليه قلق على أسطورته من مبابي

بيليه قلق على أسطورته من مبابي

16 يوليو، 2018 - 01:07pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أعرب أسطورة الكرة البرازيلية بيليه، عن إعجابه الشديد، بالنجم الفرنسي الصاعد كيليان مبابي، الذي توج أمس الأحد بلقب كأس العالم مع منتخب "الديوك"، إثر الفوز على كرواتيا في النهائية بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين.

وحصل مبابي 19 عاماً على جائزة أفضل لاعب صاعد في المونديال، كما سجل الهدف الرابع لفرنسا، ليصبح بذلك ثاني أصغر لاعب يهز الشباك في نهائي المونديال.

ولا يزال بيليه ينفرد بالرقم القياسي حيث سجل لمنتخب بلاده هدفين في مرمى السويد بنهائي مونديال 1958 بالسويد، عندما كان عمره 17 عاماً، وذلك في 29 حزيران/يونيو 1958، ليفوز المنتخب البرازيلي 5 / 2 وقتها.

وعلق بيليه، مازحا، على تألق مبابي، قائلا إنه يشعر بالقلق إزاء احتمالات أن يكرر اللاعب الفرنسي إنجازاته، حتى بات يفكر في العودة للعب من جديد، وهو في السابعة والسبعين من عمره.

وحول نجاح مبابي في التسجيل بنهائي المونديال قال بيليه: "إذا واصل كيليان معادلة أرقامي القياسية بهذا الشكل، ربما أضطر لنفض الغبار عن حذائي مجددا (العودة للعب)".

وشارك بيليه رفقة منتخب "السامبا" في أربع نسخ من المونديال، وتوج بثلاثة منها 1958، 1962، 1970، وأحرز 77 هدفاً في 92 مباراة دولية.

م.ح - ر.أ