ميلادينوف: نعمل لمنع تفجر الأوضاع في غزة

ميلادينوف: نعمل لمنع تفجر الأوضاع في غزة

17 يوليو، 2018 - 08:07pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أعلن مبعوث الأمم المتحدة الخاص بعملية السلام بالشرق الأوسط نيكولاي ميلادينوف، اليوم الثلاثاء، أنه يعمل بشكل وثيق مع السلطة الوطنية وإسرائيل ومصر والشركاء الإقليميين والدوليين، لمنع تفجر الأوضاع في غزة وحل كافة القضايا الإنسانية به.

وقال ميلادينوف إن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي/ برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني، يقوم بتنفيذ عدة برامج لخلق فرص العمل من أجل تخفيف وطأة الآثار الناجمة عن الظروف الاقتصادية والاجتماعية القاسية بغزة.

وأضاف "جهود برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في خلق فرص عمل هو ما نحتاجه تماماً في المرحلة الحالية"، مشيراً إلى أن البرنامج سيقوم في البداية، بخلق ما يزيد عن 2500 فرصة عمل طارئة وقصيرة المدى خلال 12 شهراً في القطاع.

وأوضح ميلادينوف أن تلك المشاريع الجديدة ستدعم انخراط الشباب من خلال الأعمال الريادية والشركات الناشئة والعمل عن بعد ودعم الأعمال والتدريب المهني بالإضافة الى تطوير المهارات، مبيناً أنه "في ضوء التصعيد الخطير الذي حدث على مدى الأيام القليلة الماضية، فإن مثل مبادرة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي تعتبر أكثر إلحاحاً من أي وقت مضى، ولذلك فإنني أدعو جميع الأطراف أن تتراجع عن حافة الحرب".

ن.أ-ر.أ