برشلونة بطلاً لأندية العالم

18 ديسمبر، 2011 - 02:12pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN - توج فريق برشلونة الأسباني بلقب كأس العالم للأندية بعد فوزه على سانتوس البرازيلي برباعية نظيفة في نهائي كأس العالم للأندية ليحقق اللقب للمرة الثانية في تاريخه .

سجل اهداف اللقاء كل من ليونيل ميسي د17 و تشافي هيرنانديز د24 و سيسك فابريجاس د45 في الشوط الأول و اختتم النجم ميسي الأهداف في الدقيقة 82 .

و سيطر برشلونة كالمعتاد على المباراة في أكثر فتراتها و بهذا الفوز يكون برشلونة اول فريق يحصل على كأس العالم للأندية لمرتين ،و نجم فريقه ليونيل ميسي هو أول لاعب يسجل في مباراتين نهائيتين للبطولة.
وضرب الفريق الكتالوني أكثر من عصفور بحجر واحد، إذ أصبح أول فريق يفوز باللقب مرتين، بعد العام 2009، وسجل أكبر فوز في المباراة النهائية، ومنح إسبانيا اللقب الثاني أيضاً لتتعادل مع إيطاليا التي أحرزت لقبين عبر فريقي مدينة ميلانو، آي سي ميلان وإنتر ميلان 2007 و2010 على التوالي علماً أن البرازيل تحمل الرقم القياسي ثلاث مرات عبر كورنثيانيس العام 2000، وساو باولو 2005، وانترناسيونال 2006، وأهدى الكأس للاعبه دافيد فيا الذي تعرض لكسر في ساقه، في مباراة نصف النهائي أمام السد القطري كما وعده.
ع ح - ر أ