مسيرة ألفية نصرة لأهالي الخان الأحمر

مسيرة ألفية نصرة لأهالي الخان الأحمر

18 يوليو، 2018 - 08:07pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ شارك آلاف المواطنين وشخصيات رسمية ومتضامنون أجانب، اليوم الأربعاء، في الألفية الأولى بقرية الخان الأحمر شرق مدينة القدس، دعماً وإسناداً لأهلها، الذين يواجهون قرار سلطات الاحتلال القاضي بهدم القرية وترحيل سكانها، تنفيذاً لمشروع "E1" الاستيطاني.

ورفع المشاركون في التظاهرة العلم الفلسطيني، ورددوا الهتافات والشعارات المنادية بالوحدة الوطنية، والداعية للتصدي لقرارات وإجراءات الاحتلال، مؤكدين أن كل المخططات التي يحاول الاحتلال تنفيذها لن تمر أمام صمود وإصرار شعبنا، مرددين قسم البقاء.

وقال رئيس مجلس قروي الخان الأحمر عيد أبو داهوك، إن الاحتلال يعمل منذ سنوات طويلة على تهجير أهالي القرية، من خلال ممارساته وإجراءاته العنصرية بحقهم، والتضييق عليهم اقتصاديا وفرض الأوامر العسكرية بحقهم.

وتحدث عن اعتداءات المستوطنين المستمرة بحق أهالي الخان الأحمر، والتي كانت تجري بعيدا عن عدسات الصحفيين، مشيرا إلى أهمية الدور الذي تلعبه وسائل الإعلام في هذا الوقت في نقل صوت ورسالة القرى البدوية.

وأضاف أبو داهوك إن سلطات الاحتلال عمدت خلال سنوات طوال على ابتزاز أهالي الخان الأحمر من خلال تقديم عروض مالية ضخمة مقابل تركهم أراضيهم، مشددا أن الاهالي تصدوا ورفضوا كل تلك المحاولات، لتأتي المحاكم الإسرائيلية وتفرض قرارات جائرة بحق الخان الأحمر، وتعين قضاة من مستوطنات "كفار أدوميم" و "ميشور أدوميم" المقامتان على أراضي القرية، لشرعنة القوانين العنصرية، وقوانين التهجير.

ر.ط-ر.أ