يوفنتوس يستعيد الصدارة وروما يقهر نابولي

19 ديسمبر، 2011 - 09:12am

شبكة أجيال الإذاعية ARN - استعاد يوفنتوس الصدارة وحافظ على سجله الخالي من الهزائم وذلك بفوزه على ضيفه الجريح نوفارا 2-0 في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وكان يوفنتوس تنازل عن الصدارة أمس السبت لمصلحة ميلان حامل اللقب بعد فوز الأخير على ضيفه سيينا 2-0 أيضاً، لكن فريق "السيدة العجوز" أكد مجدداً جاهزيّته لاستعادة موقعه بين الكبار والفوز بلقبه الأول منذ 2003 والثامن والعشرين في تاريخه (رقم قياسي).

ويدين فريق المدرب أنطونيو كونتي بمحافظته على سجله الخالي من الهزائم للمباراة السادسة عشرة على التوالي (إحداها في الكأس المحلية) وتحقيق فوزه التاسع في الدوري إلى سيموني بيبي وفابيو كوالياريلا اللذين سجلا هدفي اللقاء، الأول منذ الدقيقة الرابعة إثر عرضية من الجهة اليسرى لعبها باولو دي سيغليي تابعها لاعب أودينيزي السابق مباشرة في الشباك، والثاني في الدقيقة 75 بكرة رأسية اثر ركلة ركنية نفذها أندريا بيرلو.

وبهذا الفوز وصل "يوفي" إلى النقطة 33.

تعادل لاتسيو وأودينيزي

على إستاد أولمبيكو في روما، تعادل لاتسيو مع ضيفه أودينيزي 2-2.

سجل لأودنيزي أنطونيو فلورو فلوريس برأسه متابعاً كرة زميله جامبيرو بينزي في الدقيقة (28)، ليعود الأخير ويسجل الهدف الثاني (74) عندما توغل من الناحية اليسرى وسدد في المرمى.

أما لاتسيو فسجّل له البوسني سيناد لوليتش (44)، و الألماني ميروسلاف كلوزه (51) وهذا هدفه التاسع هذا الموسم.

بهذه النتيجة فقد رفاق دي نتالي وصافة الترتيب وباتوا في المركز الثالث بـ31 نقطة بفارق الأهداف خلف ميلان، ومتقدمين بنقطتين على لاتسيو الرابع بـ29 نقطة.

روما يفاجئء نابولي في عقر داره

على ملعب "سان باولو"، مني نابولي بهزيمته الثانية بين جماهيره والرابعة هذا الموسم وجاءت على يد قطب العاصمة الآخر روما بنتيجة 3-1.

تقدّم روما بهدفين، الأوّل عبر الأرجنتيني إيرك لاميلا في الدقيقة 3 عندما اخترق من الناحية اليسرى وسدد كرة قوية أصابت المدافع سالفاتوري أرونيكا ودخلت شباك الحارس مورغان دي سانكتيس الذي فشل في الإمساك بها والثاني عبر بابلو أوزفالدو في الدقيقة 59 إثر عرضية من الكابتن فرانشيسكو توتي.

وقبل نهاية المباراة بثماني دقائق استثمر نابولي إحدى فرصه الكثيرة التي توزعت على شوطي المباراة بواسطة السلوفاكي ماريك هامسيك (82) بتسديدة قوية داخل منطقة الجزاء إلا أن البرازيلي فابيو سيمبليسيو قضى على آمال المضيف بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة الأخيرة بعد تمريرة من أوزفالدو.

بهذا الفوز صعد روما إلى المركز السابع بـ21 نقطة بينما حافظ نابولي على مركزه السادس 21 نقطة رغم الخسارة بفارق الأهداف عن الأوّل.

انتر يواصل صحوته

على ملعب "دينو مانوتزي"، واصل إنتر ميلان صحوته بفوزه على مضيفه تشيزينا 1-0 سجله أندريا رانوكيا في الدقيقة 63 بكرة رأسية تلقاها من البرازيلي مايكون دوغلاس.

ورفع فريق المدرب كلاوديو رانييري بفوزه الثالث على التوالي والسابع هذا الموسم رصيده إلى 23 نقطة.

ترتيب فرق الصدارة

1- يوفنتوس 33 نقطة من 15 مباراة
2- ميلان 31
3- أودينيزي 31
4- لاتسيو 29
5- إنتر ميلان 23