سيتي في المقدمة مجدداً ويونايتد يُلاحقه

19 ديسمبر، 2011 - 09:12am

شبكة أجيال الإذاعية ARN - استعاد مانشستر سيتي زعامته وتوازنه أيضاً بعد أن مني الأسبوع الماضي بهزيمته الأولى هذا الموسم على يد تشلسي (1-2)، وذلك بفوزه على الفريق اللندني الآخر أرسنال بهدف نظيف على ملعب الإتحاد في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

ويدين سيتي بإلحاقه الهزيمة الأولى بآرسنال في مبارياته التسع الأخيرة، أي منذ خسارته أمام توتنهام (1-2) في الثاني من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، إلى الإسباني دافيد سيلفا الذي سجل هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 53، مانحاً فريقه فوزه الأول في ملعبه على "المدفعجية" منذ 12 أيلول/سبتمبر 2009 بنتيجة (4-2).

وجاءت المباراة قمة في الإثارة إذ تبادل الفريقان الهجمات وكان سيتي الأقرب في كل مناسبة إلى افتتاح النتيجة، ومن جانبه رد أبناء المدرب الفرنسي أرسين فينغر بمحاولات خطيرة وعديدة وقف أمامها الحظ من جهة وتعملق حارس عرين الـ"سيتيزنس" جو هارت من جهة أخرى.

يونايتد يواصل المطاردة

واصل مانشستر يونايتد ضغطه على جاره مانشستر سيتي في الآونة الأخيرة بفوزه خارج ملعبه على كوينز بارك رينجرز بنتيجة (2-0).

على ملعب "لوفتوس رود"، كان بإمكان مانشستر يونايتد الخروج بعدد وافر من الأهداف في مرمى كوينز بارك رينجرز لكنه اكتفى بهدفين.

ولم تمض 53 ثانية حتى افتتح مانشستر يونايتد التسجيل بواسطة الـ"غولدن بوي" واين روني الذي استغل كرة عرضية متقنة من الجناح الإكوادوري أنطونيو فالنسيا ليسددها برأسه داخل الشباك.

وسيطر مان يونايتد على مجريات اللعب وأهدر العديد من الفرص أبرزها رأسيه لمدافعه جوني إيفانز صدتها العارضة (24)، ثم تصدى حارس كوينز بارك تشيرني لكرة قوية من مسافة قريبة لفالنسيا (32).

وواصل أبناء السير أليكس فيرغسون ضغطهم في الشوط الثاني وتمكنوا من توقيع الهدف الثاني بعد مجهود فردي رائع للاعب الوسط مايكل كاريك (56).

ورد القائم هدفاً محققاً آخر لفيل جونز (62)، في حين أهدر دي جاي كامبل فرصة ذهبية لكوينز بارك رينجرز عندما سدد الكرة فوق العارضة والمرمى مشرع أمامه تماماً (72).

بهذا الإنتصار الثمين رفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 39 نقطة بفارق نقطتين خلف المتصدر مانشستر سيتي..

بافليوتشنكو يمنح توتنهام الفوز

على ملعب "وايت هارت لاين" استعاد توتنهام توازنه وعوّض سقوطه في المرحلة السابقة أمام ستوك سيتي (1-2) وذلك بفوزه على ضيفه سندرلاند بهدف سجله الروسي رومان بافليوتشنكو بعدما وصلته الكرة عبر الهولندي رافايل فان در فارت (61).

ورفع فريق المدرب هاري ريدناب رصيده إلى 34 نقطة وانفرد بالمركز الثالث بفارق نقطتين عن جاره تشلسي الذي سقط أمس في فخ التعادل مع ويغان 1-1، علماً بأن الفريقين سيتواجهان الخميس المقبل على أرض توتنهام.

ليفربول يبقي على آماله

على ملعب "فيلا بارك"، بقي ليفربول في دائرة الصراع بفوزه على مضيفه أستون فيلا بهدفين للويلزي كريغ بيلامي (11) والسلوفاكي مارتن سكرتل (15).

ورفع فريق المدرب الإسكتلندي كيني دالغليش رصيده إلى 29 نقطة في المركز السادس بفارق الأهداف عن أرسنال بينما تجمد رصيد استون فيلا عند 19 نقطة في المركز العاشر.

ترتيب فرق الصدارة

1- مانشستر سيتي 41 نقطة من 16 مباراة
2- مانشستر يونايتد 39 من 16
3- توتنهام 34 من 15
4- تشلسي 32 من 16
5- ارسنال 29 من 16