صفارات الانذار تدوي في الجليل وصفد والجولان

صفارات الانذار تدوي في الجليل وصفد والجولان

23 يوليو، 2018 - 12:07pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ دوت صافرات الإنذار، صباح اليوم الإثنين، في منطقة الجليل الأعلى وصفد ومشارف جبل الشيخ، كما أطلقت صافرات الإنذار للمرة الثانية في منطقة الجولان السوري ، حيث أعلن جيش الاحتلالبعد الفحص، أن صافرات الإنذار أطلقت نتيجة للقتال الداخلي بسورية وليس بسبب طائرة مسيرة.

وسمعت صافرات إنذار عدة في مدينة صفد وفي مجالس محلية في الجليل ومشارف جبل الشيخ، ولم يبلغ عن سقوط صواريخ أو قذائف كما لم يبلغ عن إسقاط أي جسم.

وقال الجيش في بيانه لوسائل الإعلام، إنه تم إطلاق صافرات الإنذار في مدينة صفد وفي مجالس محلية في الجليل ومشارف جبل الشيخ بالجولان السوري.

وأضاف الجيش في بيانه أن صافرات الإنذار دوت في الجليل ومنطقة صفد نتيجة لتحديد ورصد عمليات إطلاق قذائف التي نفذت كجزء من القتال الداخلي في سورية.

وعليه، تم إطلاق صاروخين من المنظومة الدفاعية "العصا السحرية" لمواجهة واعتراض قذائف صاروخية كان يخشى أن تستهدف المناطق الشمالية، علما أنها سقطت داخل الأراضي السورية، ولم تقع إصابات أو أضرار، بحسب الجيش الإسرائيلي.

وأفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية، بأن المنظومة الدافعية حاولت اعتراض جسم ما قادم من الجانب السوري، حيث رجحت أن الحديث يدور عن قذائف أو طائرة مسيرة اقتربت من أجواء البلاد.

ع.م _ ر.أ