إسرائيل تكشف عن قصف مدفعي واسع لسورية

إسرائيل تكشف عن قصف مدفعي واسع لسورية

31 يوليو، 2018 - 02:07pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ بعد 3 شهور من الهجوم الإسرائيلي العنيف على عشرات الأهداف السورية، في أيار الماضي، كشف تقرير جديد، نشر اليوم الثلاثاء، أن الهجوم لم ينفذ بواسطة الطائرات الحربية فحسب، وإنما شمل إطلاق عشرات القذائف المدفعية باتجاه الأهداف السورية.

وبحسب تقرير نشرته صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية على موقعها الالكتروني، فقد شارك في الهجوم، الذي وصف بأنه الأوسع نطاقا منذ العام 1974، مدافع من نوع "دوهير" .

وأضاف التقرير، أنه بعد وقت قصير من إطلاق نحو 30 صاروخا باتجاه الجولان، بدأ جيش الاحتلال القصف المدفعي العنيف خلال ساعات الليل، وشمل إطلاق عشرات القذائف المتفجرة باتجاه الأهداف السورية.

ولفت التقرير إلى أن إطلاق نيران المدفعية يأتي بعد سنوات طويلة تجنب فيها جيش الاحتلال استخدامها ضد أهداف سورية، وذلك خشية سقوطها قرب الأهداف وليس مباشرة عليها. ولذلك جرى الاعتماد على الهجمات عن بعد، وبشكل دقيق بواسطة طائرات قتالية.

وجاء أن المدفعية الإسرائيلية أطلقت نيرانها إلى عمق عشرات الكيلومترات في الأراضي السورية. ونقل عن ضابط قوله إنه تم تسجيل إصابات للأهداف.

وادعى التقرير أن الجيش استهدف منصات مضادة للطائرات ومواقع استخبارية وقواعد لوجستية إيرانية ومعسكرات عسكرية ومخازن أسلحة ومواقع رصد ووسائل جمع معلومات استخبارية قرب خط وقف إطلاق النار، وغيرها.

ر.ق-ر.أ