الكابينت يدرس غدا خطة ميلادينوف بشأن هدنة في غزة

الكابينت يدرس غدا خطة ميلادينوف بشأن هدنة في غزة

04 أغسطس، 2018 - 09:08am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ ذكرت قناة (ريشت كان) العبرية، أمس الجمعة، أن ما يسمى المجلس الوزاري الاسرائيلي المصغر (الكابنيت) سيدرس يوم غد الأحد الخطة التي قدمها نيكولاي ميلادينوف مبعوث الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط ومصر بشأن الهدنة مع (حماس).

واوضحت القناة، إن بعض الوزراء يرون أن وزير جيش الاحتلال، أفيغدور ليبرمان يحاول ربط قضية الجنود الأسرى بإعادة تأهيل غزة، غير ان هؤلاء الوزراء يرون أنه لا حاجة لربط القضيتين مع بعضهما البعض.

ونقلت القناة عن أحد المسؤولين الإسرائيليين الكبار قوله أن الكثير من الوزراء والجهات الأمنية يرون أنه لا يمكن التوصل لاتفاق طويل المدى بدون حل قضية الجنود.

وقال وزير في الكابنيت للقناة "أي شخص لا يريد القيام بإعادة تأهيل غزة يستخدم قضية الجنود المفقودين كأداة لإفشال أي تقدم".

وتطرقت القناة إلى تصريحات ليبرمان التي قال فيها يوم الخميس الماضي أنه لا يمكن إعادة تأهيل غزة بدون عودة الجنود.

وقال مصدر سياسي إسرائيلي للقناة العبرية العاشرة، إن الخطة المصرية تتضمن الشروع فورا في مفاوضات لانجاز صفقة لتبادل الأسرى، وأنه لا يمكن الدخول في هدنة طويلة بدون حل قضية الجنود.

وأضاف "في الأيام المقبلة سنعرف فيما إذا كنا ذاهبين إلى ترتيبات واضحة أو تصعيد عسكري، وكل ذلك سيتحدد وفق نتائج التحرك المصري".

ع.م _ ر.أ