ميلان يتصدر بانتظار قمة أودينيزي مع يوفي

20 ديسمبر، 2011 - 11:12pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN - أعتلى ميلان قمة الدوري الإيطالي لكرة القدم مؤقتاً بعد فوزه على مستضيفه كالياري (2-0) في المرحلة الأولى "المؤجلة" .

ويدين "الروسونيري" للاعبه البرازيلي روبنيو بالتقدم المبكر، ففي الدقيقة (4) اخترق الأخير الناحية اليمنى وأرسل عرضية خطيرة لم يستطع مدافع كالياري إلا متابعتها خطأ في مرماه بعد ضغط من أنطونيو نوتشيرينو.

كالياري بدوره لم يستسلم مبكراً، بل حاول الضغط على مرمى حامل اللقب، لكن الحارس كريستيان أبياتي تألق في مناسبتين في الشوط الأول حارماً أصحاب الأرض من هدف التعادل.

في الشوط الثاني، سعى ميلان لتأمين فوزه عبر هجمات مركزة بدأت بتسديدة البيرتو أكويلاني بعد تمريرات دقيقة لكن حارس كالياري ميشيل أغاسي أوقف المحاولة. ثم تصدى لكرة روبنيو. وحتى عندما تخطى الأخير الحارس بكرة أخرى لم ينجح في وضعها في الشباك.

لكن البرازيلي نجح كممرر حاسم عندما لعب كرة للسويدي زلاتان إبراهيموفتش في الدقيقة (60) فتابعها الأخير في المرمى محرزاً هدفاً ثانياً لميلان وحادي عشر له هذا الموسم.

وكان الدولي البرازيلي ألكسندر باتو قريباً من إضافة هدف ثالث بعد ثنائية مع إبرا لكن حارس كاليري عاد إلى التألق.

أما المستضيف فحاول مراراً تقليص الفارق لكن ميلان لم يفوت فرصة اعتلاء الصدارة ولو لليلة واحدة، وتحقيق الفوز العاشر له هذا الموسم.

بهذا الفوز تصدر ميلان لائحة الترتيب برصيد 34 نقطة، بانتظار ما ستسفر عنه نتيجة مباراة اليوفي وخصمه أودينيزي في قمة الأربعاء، أما كاليري فتجمد رصيده عند 18 نقطة في المركز الثاني عشر.

ع ح - ر أ