ذهبية كرة القدم بين الأردن والبحرين

21 ديسمبر، 2011 - 12:12am

شبكة أجيال الإذاعية ARN - لحق الأردن بالبحرين إلى المباراة النهائية لمسابقة كرة القدم في دورة الألعاب العربية الثانية عشرة المقامة في قطر بفوزه على الكويت 2-صفر بعد التمديد في نصف النهائي.

هدفا المباراة سجلهما عبد الله ذيب في الدقيقتين 96 - 120 .

وكانت البحرين تغلبت على فلسطين 3-1 في مباراة نصف النهائي الثانية.

حفلت المباراة بالكثير من الفرص الضائعة من المنتخبين خصوصاً في الشوط الأول وفشلاَ في التسجيل في الوقت الأصلي قبل أن يهز عبد الله ذيب الشباك في الدقيقة الثانية من الوقت الإضافي الأول ليقود منتخب بلاده إلى المباراة النهائية.

المنتخب الأردني هو الوحيد من بين الفرق الأربعة الذي سبق أن أحرز اللقب في الدورات العربية عامي 1997 و1999.

ويشارك منتخبا الأردن والكويت في الدورة بالصف الأول، باستثناء غياب بعض لاعبي الأردني حيث فضل المدربان العراقي عدنان حمد والصربي غوران توفيدزيتش الاستعداد من خلالها لمواصلة المشوار في تصفيات كأس العالم.

تأهل الأردن إلى الدور الرابع والحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2014 في البرازيل، في حين يحتاج المنتخب الكويتي إلى الفوز على مضيفه الكوري الجنوبي في الجولة السادسة الأخيرة في 29 شباط/فبراير المقبل لحجز بطاقته، حيث يحتل المركز الثالث في مجموعته برصيد 8 نقاط، بفارق نقطتين خلف كوريا ولبنان.

وتصدر الأردن ترتيب المجموعة الثالثة في الدور الأول برصيد 5 نقاط من فوز على فلسطين 4-1 وتعادلين سلبيين مع السودان وليبيا، في حين تصدرت الكويت ترتيب المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط من فوزين على عمان والسعودية بنتيجة واحدة 2-صفر.

ويلتقي الأردن والبحرين في المباراة النهائية الجمعة المقبل، في حين تلعب الكويت مع فلسطين الخميس لتحديد الميدالية البرونزية.

ع ح - ر أ