نقابة الممرضات في اسرائيل تعلن الإضراب

نقابة الممرضات في اسرائيل تعلن الإضراب

07 أغسطس، 2018 - 09:08am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أعلنت نقابة الممرضات صباح اليوم الثلاثاء عن فشل المفاوضات مع ممثلي وزارة المالية ووزارة الصحة، وعن بدء الإضراب الشامل في جهاز الصحة بالداخل، وذلك احتجاجا على اتساع مظاهر العنف ضد الطواقم الطبية في المستشفيات دون إيجاد الحلول ومعالجة الظاهرة من قبل السلطات المعنية.

وجرت مفاوضات مكثفة في محاولة لمنع الإضراب، لكن هذه الجهود باءت بالفشل. وفي المفاوضات التي جمعت مندوبين عن اتحاد التمريض والهستدروت والمالية ووزارة الصحة، حاولوا الاتفاق على تدابير لمنع العنف ضد الفرق والطواقم الطبية، لكن نقابة الممرضات طالبت بأن يتم دعم جميع الإجراءات والعمليات بملحقات ميزانية كبيرة لضمان تنفيذها فعليا.

وأعلن اتحاد التمريض في الداخل عن إضراب احتجاجي، فيما هددت الهستدروت العامة بتصعيد الإضراب، بحالات لم يتم الاستجابة لطلب الطواقم الطبية بإيجاد الحول لظاهرة العنف بالمراكز الطبية والعيادات والمستشفيات في اسرائيل.

وأتى الإضراب بسبب حالة عنف خطيرة أخرى حيث تم طعن ممرضة في بطنها في مستشفى، وعليه قرر اتحاد التمريض تنظيم إضراب شامل، علما أن لجنة حكومية أوصت قبل 9 أشهر بمعالجة مظاهرة العنف بحق الطواقم الطبية في العيادات والمستشفيات، لكن هذه التوصيات لم تنفذ.

ويأتي إعلان الإضراب هذا احتجاجا على إهمال الحكومة لعلاج العنف ضد العاملين في الجهاز الصحي في اسرائيل وعدم تنفيذ توصيات اللجنة لمكافحة العنف في العيادات والمستشفيات والتي تم تقديمها منذ 9 أشهر.

وفي إطار الإضراب ستعمل الممرضات في المجتمع والمستشفيات بطريقة السبت وبشكل مقتصر. في الخدمات الإسعافية في المستشفيات، بما في ذلك العيادات والمعاهد ومراكز الرعاية النهارية ومدارس التمريض النهارية ولن يعمل طاقم التمريض.

وتنضم ممرضات العيادات الجماهيرية للإضراب في صناديق المرضى "كلاليت" و"مئوحيدت" في مختلف انحاء اسرائيل، ولن تجري الممرضات فحوصات في العيادة مثل فحص دم وباقي الخدمات. كما تنضم أيضا الممرضات في عيادات الأم والطفل للإضراب.

وستعمل أقسام الخدج، الرضع، وغرف الولادة ووحدات الاخصاب خلال الإضراب، حيث أعلن عن إبقاء طاقم تمريضي بنظام مقلص في هذه الأقسام.

ع.م _ ر.أ