الأردن يرحب بتخصيص الخليج 3 مليارات لدعمه

21 ديسمبر، 2011 - 11:12am

شبكة أجيال الإذاعية ARN- عبر الأردن اليوم الأربعاء عن تقديره لإعلان قادة دول مجلس التعاون الخليجي "إنشاء صندوق يبدأ بتقديم الدعم لمشاريع التنمية" في الأردن، "بمبلغ مليارين ونصف المليار دولار". وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية محمد الكايد إن "الأردن يقدر عالياً قرار المجلس الأعلى إنشاء صندوق خليجي للتنمية، يبدأ بتقديم الدعم للمشاريع التنموية في المملكة الأردنية بمبلغ مليارين ونصف المليار دولار".

وأضاف في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء الأردنية الرسمية أن "الأردن أعطى في علاقاته مع دول مجلس التعاون الخليجي مثلما أعطت تلك الدول قيمة مضافة في إطار بناء هذه العلاقات الأخوية وبالتالي فإن ذلك عاد بالفائدة العميمة المتبادلة على الأردن ودول المجلس".
وأعلن قادة دول مجلس التعاون الخليجي في ختام قمتهم العادية في الرياض أمس الثلاثاء "إنشاء صندوق يبدأ بتقديم الدعم لمشاريع التنمية" في الأردن والمغرب، "بمبلغ مليارين ونصف المليار دولار لكل دولة".
يذكر أن مجلس التعاون تأسس في 1981 من دول الخليج العربية الست؛ وهي المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة والكويت والبحرين وقطر وسلطنة عمان.
خ.ز- ر.أ